النبراوي: سيتم عقد لقاء للنقابات المهنية للوصول لورقة عمل واحدة حول  "الحوار الوطنى"

النبراوي
النبراوي

 

 

 

 أكد نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي، أن رؤية ووجهة نظر النقابة ستُقدَّم من أجل دعم حركة النقابات المهنية، مؤكدًا أن النقابات المهنية كتلة هائلة من المجتمع المصري تشكل ما يقارب 40% من المجتمع، وبالتالى ضرورة إتاحة فرصة الحوار لهذه الكتلة لإبداء آرائها وتصوراتها.

وأضاف: نتحدث فقط عن النقابة والنقابات المهنية، لا نتحدث فى الحوار السياسى، لأن له جهات متمثلة فى الأحزاب والقوى السياسية، فنتحدث عن الحركة المهنية النقابية التى لها قدراتها، ولا شك أن إنطلاق الحركة المهنية النقابية سيحقق أمورًا جيدة جدًا.

وعظَّم نقيب المهندسين من قيمة الحوار الوطنى، كونه يفتح آفاق التفاعل المجتمعى، فيما يخص كافة القضايا الوطنية، وهو ما يؤكد أن مصر دائمًا تتسع لكل أبنائها تحت مظلة وطنية جامعة تصب فى مصلحة ورفعة الوطن.

وأوضح نقيب المهندسين أن أساسيات ورؤية ومقترحات النقابة بشأن الحوار الوطنى تُعد بعضًا من النقاط البنّاءة، حال طرحها للحوار ستسهم فى تعزيز التواصل بين المجتمع من خلال النقابات المهنية وبين الدولة بمختلف أجهزتها.

وأكد النبراوي على ثقته أن مناقشة الرؤية المقترحة حول "الحوار الوطنى" ستتفرع إلى الكثير من الرؤى البناءة لرفعة الوطن، كاشفًا أنه سيتم الإعداد للقاء مع نقباء النقابات المهنية لمحاولة الوصول لورقة واحدة، انطلاقًا من ضرورة التواصل والترابط مع النقابات المهنية للتوصل والاتفاق لتقارب الرؤى للخروج بورقة لجميع النقابات، كما أنه سيتم عقد لقاء موسع خلال الفترة القادمة لمن لديهم الرغبة فى المشاركة فى إبداء الرأى من المهندسين.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا