تعرف على الشكل التجريبى لرياضة اختراق الضاحية بديلة الفروسية فى منافسات الخماسى الحديث

منافسات الخماسى الحديث
منافسات الخماسى الحديث

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة كلاوس شورمان عن الشكل التجريبي لرياضة اختراق الضاحية بالموانع التي ستحل بديلا لرياضة الفروسية في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.


واستقر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث على الشكل التجريبي الأولي للموانع التي سيتم اختبارها في الرياضة الجديدة والتي ستكون عبارة عن سباق لمدة 100 متر به 10 موانع على ان تكون الموانع بالترتيب علي أن تكون الموانع مكونة من خطوات تصاعدية وستكون الأجهزة المستخدمة في الموانع كالتالي:
-أرجوحة
-1.5 متر جدار
-قضبان أفقية
-خطوات الإزاحة
-0.5 م زحف منخفض
-تلاعب الحلقات
-القفز لأعلى ثم لأسفل
-تلاعب العجلات
-عارضة التوازن
-سلالم بزاوية
-إنهاء الجدار المنحني “تسونامي”

وقرر الاتحاد الدولي موعد بدء اختبار رياضة اختراق الضاحية بالموانع يومي 27-28 يونيو بعد نهائي كأس العالم للخماسي 2022 في أنقرة على أن يتم اعتماد الشكل النهائي لها في الجمعية العمومية القادمة للاتحاد والتي ستقام في جواتيمالا نوفمبر 2022.


وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون احصنة ليقوم الرياضيون بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور
 

ترشيحاتنا