نقيب الفلاحين: إنشاء نقابة مهنية للفلاحين حلم طال أنتظاره

 أبوصدام
أبوصدام

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، أن أنشاء نقابة مهنية للفلاحين حلم طال أنتظاره.

وأضاف نقيب الفلاحين فى تصريحات خاصةأن عرقلة صدور قانون خاص بالنقابة في الوقت الذي يتعالي فيه البعض عن التعامل مع نقابة الفلاحين المستقلة بحجة عدم تفعيل قانون النقابة المهنية، لافتاً أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب لإنشاء نقابة مهنية للفلاحين منذ سنوات وحتي الان لم يخرج للنور.

وأشار أبو صدام، أن عمل النقابة العامة للفلاحين المستقلة يتم عرقلته بالجمعية العمومية للنقابة وتتعنتها في التعامل مع أعضاء مجلس الإدارة بحجة انتظار خروج قانون النقابة التي طرحته الحكومة.

وتابع نقيب الفلاحين، أن النقابه العامة للفلاحين اشهرت طبقا للاتفاقية الدولية 87 لعام1948  الخاصة بالعمل النقابي والتي وقعت عليها مصر، فبعد أن تم إيداع أوراق النقابة العامة للفلاحين في ١١/٤/٢٠١١ برقم ٤٦٦/٢  طبقاً للإتفاقيات الدولية والتي أعطت الحق للعاملين في تشكيل وتكوين منظماتهم النقابية بكل حرية واستقلالية

وأوضح أبوصدام، أنه في شهر ٥ من ٢٠١١ تم فتح حسابات للنقابة وفقاً للقانون رقم٣٥ لسنة ١٩٧٦ وتعديلاته ولحين تعديل القانون وأصدر من وزراة الداخلية كتاب دوري رقم ٥ لــ ٢٠١٣ بإعتماد مهن وأختام النقابة العامة للفلاحين ومثلت النقابة العامة الفلاحين في لجنة الـ١٠٠ لعام ٢٠١٢ لتعديل الدستور كما صدر قرار جمهوري رقم ٥٧٠ لسنة٢٠١٣ بإختيار نقيب الفلاحين  بلجنة الخمسين للدستور.

وأكد نقيب الفلاحين، أن عمل النقابات المستقلة يحتضر مع كثرة العراقيل التي توضع أمامها مع التشوية المستمر لأعضائها من اصحاب المصالح الخاصة.

مناشداً الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإحياء عمل النقابة العامة للفلاحين المستقلة، لافتاً أن النقابة حيث ثمثل طوق نجاة للإهتمام بحقوق الفلاحين وحلقة الوصل بين الحكومة والعاملين في الفلاحة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا