بينيتيز: لن يهنأ دفاع ريال مدريد أمام ليفربول

رافا بينيتيز
رافا بينيتيز

اعتبر رافا بينيتيز، المدرب السابق لليفربول وريال مدريد، اللذين سيلتقيان السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا، أن كارلو أنشيلوتي أعطى "الثقة والهدوء" للفريق الأبيض وأن يورجن كلوب يفرض "القوة".

وقال بينيتيز في تصريحات لوسائل الإعلام الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إن "ريال مدريد فريق مدرب بشكل جيد، ويحظى بجودة (عالية)، لقد منحهم أنشيلوتي الثقة والهدوء".

وتابع "يجب أن يحذر دفاع ليفربول من جودة بنزيما وسرعة فينيسيوس وغريزة التهديف لدى رودريجو"، مؤكدا أن "لاعب يمكنه تغيير مسار مباراة بموهبة فردية، وقد أظهر ريال مدريد ذلك من خلال طريقة وصوله إلى المباراة النهائية، عن طريق تدخلات بنزيما في اللحظات الحاسمة".

وأضاف "بنفس الطريقة، لن يهنأ دفاع ريال مدريد بلحظة واحدة، يريد كلوب أن يؤدي فريقه بقوة، ويقوم بذلك من خلال فريق تنافسي. من أجل ذلك، أنت بحاجة إلى لاعبين على مقاعد البدلاء يجعلون الأمور صعبة''.

وأشار إلى أن الحديث عن هجوم 'الريدز' كان يتركز على محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، لكن الان "هناك لاعبين اخرين مهمين مثل ديوجو جوتا ولويس دياز".

وأردف "ليفربول يتمتع بالجودة والقوة، وعادة ما يمتلك الكرة أكثر من منافسيه، يقوم بشن هجمات بدلا من انتظار تنفيذ هجمة مرتدة"، مضيفا أنه "سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتعامل فريق مثل مدريد، المعتاد على الاستحواذ على الكرة في الدوري الإسباني، مع فريق يضغط بقوة لاستعادة الكرة".

وأشار أيضا إلى قيادته للفريق الإنجليزي للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 في إسطنبول، بقوله "كانت لدي خبرة في الفوز بالألقاب مع فالنسيا، وهذه التجربة مهمة".

واستطرد "نهائي إسطنبول لا ينسى لأن ليفربول عاد بعد غياب طويل إلى نهائي أكبر مسابقة للأندية، من المحتمل أن يكون هذا هو النهائي الأفضل والأكثر حماسة الذي شهده دوري الأبطال".

واختتم بينيتيز بأن "كل شيء في الأسابيع التي تسبق المباراة النهائية يكون أسهل قليلا من حيث المهام اليومية، لأن الجميع يركزون حقا على المهمة التي يقومون بها، تصبح التدريبات أسهل لأن لا أحد يتشتت، التحدي الرئيسي يتمثل في رفع ثقة الفريق والتحدث إلى اللاعبين وأفراد الطاقم حتى تكون الرسالة واضحة".

ترشيحاتنا