كاف يتغنى بمحمد صلاح.. تمريرة واحدة تكفي

محمد صلاح وتريزجية
محمد صلاح وتريزجية

تغنى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بهدف منتخب مصر أمام المغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي جاء الفراعنة وصيفًا بالبطولة التي أقيمت في الكاميرون. 

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدف الفراعنة من صناعة محمد صلاح قائد المنتخب والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هدف المنتخب وعلق عليه:
" تمريرة واحدة كافية من صلاح نجم الفراعنة كانت مفتاح تأهل مصر لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية".

وفاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونج مين سون، بعدما تعادلا في في عدد الأهداف برصيد 23 هدفا لكل لاعب.

ورفع محمد صلاح، رصيده إلى 23 هدفا بعدما سجل هدف في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي.


وتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بـ23 هدفا، وخلفه هيونج مين سون بـ23 هدفا، وكريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ18 هدفا، ثم هاري كين بـ17 هدفا، وساديو ماني في المركز الخامس بـ16 هدفا، ثم كيفين دي بروين بـ15 هدفا في المركز السادس.


وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.

وتوج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات، في موسم 2017-2018، ثم موسم 2018-2019، وبعد غياب عامين كرر النجم المصري الإنجاز هذا الموسم.

محمد صلاح حصد جائزة هداف البريميرليج في موسم 2017-2018 بـ32 هدفا متفوقا على هاري كين، مهاجم توتنهام، صاحب الـ30 هدفا.

وفي موسم 2018-2019، فاز محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بـ22 هدفا، مناصفة مع السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا