الزمالك يتقدم على أسوان بثنائية في الشوط الأول 

الزمالك وأسوان
الزمالك وأسوان

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام أسوان المقامة باستاد المقاولون العرب في الدور نصف النهائي لكأس مصر للموسم الماضي بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد ومحمود علاء و محمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحازم إمام و إمام عاشورو محمد أشرف "روقا" و يوسف إبراهيم "أوباما"و أحمد سيد "زيزو" أشرف بن شرقي.
جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، واعتمد أسوان على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الثامنة أنقذ عواد مرمى الأبيض من فرصة هدف محقق من تسديدة جدو ولكن الحارس حولها لركنية.
وفي الدقيقة التاسعة سجل محمد ناجي جدو هدف التقدم لأسوان مستغلا حالة ارتباك في صفوف الأبيض، ليتابع الكرة المرتدة من العارضة لتسكن على يمين الحارس، وكثف الفريق الأبيض محاولاته الهجومية للتعديل، وتصدى حارس مرمى أسوان من رأسية أوباما.
وسيطر الزمالك على مجريات الأمور وأهدر الونش فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 31 من ضربة رأسية أنقذها الحارس، وفي الدقيقة 34 أحرز محمود علاء هدف التعادل للأبيض، ونجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 36.
وسعى الزمالك في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف ثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين مقابل هدف.

ويدخل الزمالك المباراة بتشكيل يضم كلاً من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبد الغني - محمود حمدي الونش - أحمد فتوح - حازم إمام.

خط الوسط: إمام عاشور- محمد أشرف روقا - يوسف إبراهيم "أوباما" - أحمد سيد زيزو.

خط  الهجوم: أشرف بن شرقي.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد أبوجبل وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي ومحمد أوناجم وأيمن حفني وسيف جعفر وسيف الجزيري وعمر السعيد وإسلام جابر.

فيما جاء تشكيل أسوان بضم كلاً من:

حراسة المرمى : خالد وليد.

خط الدفاع : أحمد دحروج - أحمد كاستيلو - محمد العشري  - أحمد بليه.

خط الوسط : محمد رزق  - مصطفى عناني - أحمد خالد.

خط الهجوم : محمد جدو - محمود صلاح .

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: طلعت الجبلاوي ومحمود صلاح المتولي وهيثم الفيل ومحمد بكري و ميدو جمال ومصطفى سلامة وعاطف طارق زكي وزياد سيد وأحمد عبد الرازق.

وكان الأبيض تأهل لهذا الدور بعد تخطي عقبة المقاصة، في حين تأهل أسوان على حساب المصري البورسعيدي.


 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا