أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت.. عيار 18 ب 874 جنيها

استقرت  أسعار الذهب بالسوق المصري
استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري

 

استقرت  أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 21 من مايو الجاري، عند ختام تعاملات الأمس، والتي شهدت ارتفاعا بقيمة 8 جنيهات بسعر الجرام، بعد تراجعه على مدار التعاملات  بإجمالي 43 جنيها.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة.

 

ووفقا لـ "Egypt gold price" جاءت الأسعار بمستهل   تعاملات السبت بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1020جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 874 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1166جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 680 جنيه، وعيار 12 نحو 583جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8160نيهًا، وذلك دون المصنعية.

 

 ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 

 

 ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا