نجم برشلونة يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أوباميانج
أوباميانج

أعلن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب بلاده "الجابون"، ليضع حداً لمسيرته مع المنتخب الأفريقي، قبيل نهاية الموسم الجاري مع البارسا.

وينهي أوباميانج مسيرته مع منتخب بلاده، والتي وصلت إلى 72 مباراة دولية مع الجابون، علماً بأنه كان قائداً للمنتخب حتى وقت اعتزاله اللعب الدولي.

وجاء إعلان أوباميانج عبر خطاب رسمي وجهه للاتحاد الجابوني لكرة القدم، كشفت عنه صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم.
وقال اللاعب في بيانه: ”بعد 13 عاماً من الفخر بتمثيل منتخب بلادي، أعلن نهاية مشواري الدولي، وأريد أن أشكر الشعب الجابوني وكل من دعمني في فترات السعادة وأوقات الحزن”.

وأكمل أوباميانج” ستبقى العديد من الذكريات الجيدة في ذهني، مثل يوم خوضي أول مباراة مع المنتخب، وكذلك يوم عودتي من نيجيريا حاملاً الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا، والاحتفال بها مع كل الناس كانت لحظة لا تنسى”.

وأضاف مهاجم البارسا: ”أتوجه بالشكر للرئيس علي بونجو على دعمه الدائم للمنتخب، وعمله المستمر من أجل مصلحة كرة القدم في البلاد، وأرغب في شكر كل المدربين والأجهزة الفنية واللاعبين الذين عملت معهم طوال مسيرتي الدولي، وأخيراً أشكر والدي الذي منحني الرغبة للسير على خطاه، وأتمنى أن أكون جعلته فخوراً بارتداء ألوان المنتخب”.

ولم يشارك أوباميانج مع الفهود في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بسبب إصابته بفيروس كورونا ثم استبعاده من القائمة لأسباب تأديبية.
حصل أوباميانج صاحب الـ 32 عاما، على لقب أفضل لاعب في أفريقيا مرة وحيدة ، وشارك الموسم الجاري في 37 مباراة سجل 20 هدفا وصنع 3 بقميصي أرسنال وبرشلونة. 

ووفقا للبيان الذي تم نشره، لن يشارك مهاجم برشلونة الإسباني الحالي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.
يذكر أنه تواجد منتخب الجابون في المجموعة التاسعة بالتصفيات رفقة منتخبات  الكونغو الديموقراطية وموريتانيا والسودان.

ترشيحاتنا