تعرف على قرارات نقيب الصحفيين فى حفل تأبين الشهيدة الفلسطينية

ارشيفية
ارشيفية

شهدت أروقة نقابة الصحفيين أمس حفل تأبين الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة"، والتى استشهدت برصاص الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيتها للاجتياح الإسرائيلي لجنين، وذلك يوم 11 مايو 2022
وفى هذا الإطار قال نقيب الصحفيين الكاتب الصحفى ضياء رشوان، إن نقابة الصحفيين داعمة لجميع حقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية ولم تطبقها.
وأضاف نقيب الصحفيين، أن النقابة منذ نشأتها لم تتراجع في أي عهد عن دعم القضية الفلسطينية، مشيراً على حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشدداً على أنه لم يتخاذل نقيب واحد عن عدم دعم المطبعين مع الكيان الصهيوني.
وأكد نقيب الصحفيين، أنه سوف يتم إنشاء جائزة باسم شيرين أبو عاقلة لشؤون تغطية أخبار فلسطين، وسيتم إضافة ركنا لوضع تماثيل صغيرة للشهداء منهم شيرين أبو عاقلة، كما أن جرافيتي شهداء النقابة لم يمسه أحد.
معلنا فتح حساب لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي في التعدي على الصحفيين، مؤكدا نحن نطبق ما نملكه من صلاحيات نقابة الصحفيين.
يذكر أن نقابة الصحفيين تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة وتدعو إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة فى حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية.
كما تطالب كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم.
وتشد النقابة على أيدي الصحفيين الذين يعملون في الأراضي المحتلة فهم عين العالم على حقيقة ما يجري في فلسطين، وتدعوهم إلى توخي الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهني.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا