التموين .. دعم مصر يعمل على مدار 24ساعة ولا داعي للقلق 

ارشيفية
ارشيفية

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وجود اقبال كثيف من قبل أصحاب البطاقات التموينية  لتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص برب الأسرة، وذلك من خلال منصة دعم مصر الإلكترونية، وهو ما ادي إلى إتمام عمليات التسجيل بشكل بطيء إلى حد ما .

وطالب المصدر أصحاب البطاقات التموينية في حالة عدم التمكن من الدخول الى الموقع ، بالانتظار ثم إعادة المحاولة في وقت لاحق، لافتا إلى أن الموقع يعمل على مدار 24 ساعة ولااعي للقلق.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من أصحاب البطاقات التموينية لم يستطع اليوم  تسجيل رقم المحمول عبر دعم مصر ، وواجه صعوبة بالغة في الدخول الى الموقع وإتمام عملية التحديث . 

هذا وقد أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، عبر الموقع الالكتروني دعم مصر، للتيسير على المواطنين، والتعجيل بإتمام عمليات تحديث البيانات، وربط كل بطاقة تموينية بالرقم المحمول الخاص بصاحبها، والتي تأتي في إطار ضبط قواعد مستحقي الدعم، والتي تضم 23 مليون بطاقة تموينية، مسجل عليها 72 مليون مستفيد .

وشددت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن هذا الإجراء مطلوب فقط من أصحاب البطاقات التموينية الذين استلموا رسالة تحذيرية ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة، ومن لم يتلق هذه الرسالة ببون صرف الخبز، غير مطلوب منه تحديث البيانات.

وتستغرق عملية تحديث بيانات رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، ثواني معدودة ، وذلك عبر الموقع الالكتروني دعم مصر ، حيث أنها  لا تتطلب سوي الاتصال بشبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت) وتجهيز رقم البطاقه التموينية ، ورقم المحمول المسجل في احد شركات المحمول باسم صاحب البطاقة التموينية، ثم اتباع الآتي .
1- قم بالدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من هنا https://www.tamwin.com.eg/

2- اضغط على  «تسجيل رقم المحمول» وسجل رقم البطاقة التموينية الخاصة بك والمكون من 12 رقم.

3- ستظهر لك خانة بها الاسم الكامل لصاحب البطاقة التموينية وبجوارها خانة لتسجيل رقم المحمول ، دون رقمك المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

4- اضغط على مربع سجل رقم المحمول .

5- ستظهر لك رسالة تم قبول الرقم المحمول .

جدير بالذكر أن  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر يوم الأحد الموافق 15 من مايو الجاري، توجيهاً يقضى بمد فترة تسجيل ارقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا