خطأ زمني بمادتي الفيزياء و التاريخ في جدول الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

لاحظ أولياء أمور الصف الثاني الثانوي العام، وجود خطأ في جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الفترة المسائية، والمدة الزمنية لامتحان مادتي الفيزياء التاريخ المقررين  يوم ٢٢ مايو المقبل .

ومن المقرر ان تكون مدة امتحان كل مادة ساعة ونص كما هو مدون امام كل مادة بالجدول المقرر، ولكن فوجيء الطلاب وأولياء الأمور، بأن الامتحان سوف  يبدأ الساعة  ٥.٤٥ وينتهي ٦.٣٠ مساءا  ، ولكن وفقا للمدة الزمنية المقرر يجب ان ينتهي الساعة في الساعة السابعة مساءا .


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقدم امس، لامتحان اللغة العربية "الفترة الصباحية" عدد 582 ألف و852 طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألف و134 طالب وطالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألف و718 طالب وطالبة.

وقد حققت الوزارة في أزمة سقوط منصة الامتحان وعدم تمكن عدد كبير من الطلاب من أداء الامتحان الالكتروني، وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة بإذن الله.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا