بالصور.. تفاصيل لقاء وزيرالتعليم ووزير التشغيل والتكوين المهني التونسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع  نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني بتونس خلال زيارته لتونس في إطار الاحتفال بعام الثقافة المصرية ـ التونسية ٢٠٢١- ٢٠٢٢ وناقش الوزيران طرق تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

ومن جهته نوّه الدكتور طارق شوقي بعراقة العلاقات التاريخية التونسية المصرية في كل المجالات والقطاعات وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التدريب والتكوين المهني، مؤكدًا على أنه سيتم الحرص على تفعيل كل اتفاقيات الشراكة المزمع إنجازها بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني من خلال وضع برامج تنفيذية واضحة ومحددة الآجال.

وأكد  نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني بتونس على تقارب التجربتين التونسية والمصرية في ما يتعلق بملف التكوين والتدريب المهني مثمّنا علاقات التعاون المشتركة في المجال وداعيًا إلى ضرورة الإرتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة والمستدامة، ومشيرًا في ذات الوقت إلى تقارب الأهداف الإستراتيجية في المجال والرامية إلى جعل التكوين المهني مسار نجاح وتميز وركيزة أساسية للتنمية والتشغيل.
وكان قد وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزارى رفيع المستوى المرافق له، ظهر امس  الخميس ، إلى مطار تونس قرطاج، في مستهل زيارته إلى تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ ١٧ للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي تعقد جلساتها برئاسة رئيسي وزراء البلدين يومى ١٢ و١٣ مايو الجارى.
وكان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له بالمطار،  نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.

وقد أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالتواجد في تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة، والتي تستهدف تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

من جانبها رحبت  نجلاء بودن، بالدكتور مصطفى مدبولي، في أول زيارة يقوم بها إلى تونس، مشيرة إلى الأهمية الكبيرة التى توليها تونس لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا