فرديناند يعدد مزايا صفقة دي يونج لمانشستر يونايتد

فرينكي دي يونج
فرينكي دي يونج

دعم مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، توجه الشياطين الحمر للتعاقد مع لاعب خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج.

وارتبط اسم دي يونج بالرحيل عن برشلونة ضمن خطة النادي لتقليص الرواتب.

وأظهرت تقارير عدة اسم النجم الهولندي في قائمة مختصرة ضمن خطة انتقالات يونايتد للموسم المقبل، رغم صعوبة إتمام الصفقة لا سيما أن قيمة اللاعب تقدر بـ70 مليون جنيه استرليني.

وقال فرديناند عبر قناته على يوتيوب "لطالما اعتقدت أن دي يونج من اللاعبين الكبار، لقد شاهدته عن كثب في نصف نهائي دوري الأبطال، وخلال تحليل المباريات".

واسترسل "إنهم يقولون إن فرينكي دي يونج يمكن أن يكون أول لاعب يأتي تحت قيادة إريك تين هاج وأنا أقول: نعم، سيكون توقيعا رائعا".

وأضاف "إنه ليس ضخمًا لكنه يتمتع بالسرعة، ويعد مراوغا جيدا، ويمكنه الخروج من المواقف الصعبة، واتخاذ قرارات جيدة وتمرير الكرة بدقة".

واسترسل "توازنه وقدرته على المراوغة جيدة حقًا، يونايتد يبحث عن لاعبين يمكنهم التحكم في الكرة والمباراة وجعل الفريق يعمل من حيث التوازن والاستحواذ، أعتقد أنه سيكون إضافة جيدة".

وأردف "دي يونج لا يسجل أهدافا كثيرة مثل برونو فيرنانديز، لكن يتميز في شأن التحكم بمجريات اللعب ويمنحك المزيد المزايا الأخرى التي يحتاجها يونايتد".

وواصل فرديناند "سيخسر يونايتد بالتأكيد بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش وخوان ماتا، لذا يحتاج إلى تعزيزات في وسط الملعب، وأعتقد أنها ستكون صفقة رائعة".

وزاد "ازدهر اللاعب تحت إدارة تين هاج في أياكس. بالنسبة لي كان اللاعب المتميز في ذلك الفريق. لقد كان جزءًا لا يتجزأ مما فعلوه. كما قام بعمل جيد مع فريق كبير بحجم برشلونة".

وأوضح "من الصعب اللعب في ظل التوقعات الكبيرة حيث يتعين عليك الفوز دائما. لن يكون لديه هذا الضغط في مانشستر يونايتد الآن، لكنه قد يكون جزءًا من إعادة البناء تحت قيادة تين هاج".

واختتم "سيكون من الذكاء إحضار شخص يعرفه (تين هاج) ويثق به ويعتقد أنه يمكنه المضي قدمًا والقيام بأشياء كبيرة في فريق يؤمن به".

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا