انطلاق إمتحانات الشهادة الاعدادية غداً بمدارس البحيرة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

 

 

البحيرة – سعد زيدان

 

فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية الدور الاول للعام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ والتى تنطلق إعتباراً من غد السبت وتستمر حتى الخميس ٥/١٩ .

 أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الإستعدادات باللجان مع تطبيق  كافة الإجراءات الإحترازية ، وكذا الإستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات.

و أكد المحافظ على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الإمتحان حرصاً على صحتهم وسلامتهم، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

وقال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن إجمالي أعداد الطلاب الذين  يؤدون امتحانات الشهاده الاعداديه العامة غداً يبلغ ١٢١٤٨٧ طالب وطالبة داخل ٦٥١ لجنة موزعة على إدارات المحافظة الثمانى عشر بالإضافة إلى ٤٣ طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهاده الاعداديه( للصم وضعاف السمع ) داخل اربع لجان بإدارات شبراخيت وايتاى البارود وكفر الدوار ودمنهور واربع طلاب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور .

وأشار إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أى شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولا بأول

كما تم التأكيد على مديرى الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكيد على الالتزام بتقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.

 وكذا توفير الاعداد الكافية من مبردات المياه ومراجعة نظافة اللجان وتأمينها وإغلاق أبوابها وعدم السماح بالدخول لغير أعضاء اللجنة المصرح لهم وسلامة الابواب والشبابيك باللجان ونظافة دورات المياه .

مع التشديد على منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات وتسليم اوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

 

  كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين خطوط السير وتوزيع الأسئلة وتوفير البيئة الآمنة لتمكين الطلاب من أداء الامتحان بسهولة ويسر.

 

هذا ويتقدم اللواء المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بخالص الأمنيات لأبنائنا الطلاب بالتفوق والنجاح.

 
 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا