رصاصات الاحتلال الإسرائيلي طالت كثير من الصحفيين قبل «شيرين أبو عاقلة»

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

هاجر زين العابدين

صباح مفجع استيقظ على مأساته العرب اليوم، إذ لطخت الدماء من جديد كاميرات الإعلام وأدرعة حماية الصحفيين في واقعة استشهاد المراسلة شيرين أبو عاقلة، برصاص الغدر الإسرائيلي الشهيدة شيرين لم تكن الأولى، إذ طالت رصاصات الاحتلال الإسرائيلين كثير من الصحفيين خلال عملهم يفي تغطية جرائم الجنود الصهاينة.. 


إيهاب جمال

توفى إيهاب جمال حسن الوحيدى الذي عمل مصور تلفزيوني خاص للرئيس الشهيد ياسر عرفات، ثم مصور تلفزيوني خاص للرئيس محمود عباس.

 

اشتهد إيهاب عن عمر يناهز 33 عاماً  بقطاع غزة في بداية أغسطس لعام 2009 وذلك جراء قصف منزله من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بثلاث صواريخ على برج الأطباء في منطقة تل الهوى.


حسام محمد ومحمود على

استشهد المصور الصحفى حسام محمد سلامة بفضائية الأقصى، وهو في مقتبل العمر؛ إذ لم يتجاوز الثلاثين من عمره أثناء فى شهر نوفمبر لعام 2012، توفي فور إصابته في قصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية للسيارة التابعة لعمله فضائية الأقصى، حيث تم لاستهداف السيارة فور رصدها أنها تابعة لإحدى المؤسسات الأعلامية في شارع الشفاء بالقطاع غزة.

 

لحق به زميله محمود علي أحمد الكومي، والذي تم استهدافه خارج سيارة العمل أثناء قيامه بالتقاط عدة صور في شارع الشفاء لتفقد المؤسسة.

 

حامد عبد الله 

استشهد الصحفي حامد عبدالله شهاب بعمر الـ 33 في يوليو عام 2014ن إذ كان يعمل لدى مؤسسة «ميديا 24»، إثر إصابته في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة المؤسسة التي كان واضحًا عليها شارة الصحافة، وذلك في شارع الرمال وسط غزة.

 

شهداء حي الشجاعية

استشهد خالد رياض محمد حمد المصور الصحفي الذي يعمل بوكالة (Continue) الإعلامية إثر إصابته في قصف صاروخي من طائرة استطلاع حربية إسرائيلية في حي الشجاعية عن عمر يناهز 25 عاماً فى شهر يوليو لعام 2014.

 

بعد مرور عشرة أيام لحق به زميله المصور سامح محمد العريان (29 عاما) عندما باشر التغطية الإعلامية بالتقاطة عدة صور على هجمات الإسرائيليين على سوق الشجاعة، حيث إستشهد إثر إصابته في قصف صاروخي من طائرة استطلاع حربية إسرائيلية على سوق الشجاعية.

 

محمد نور الدين 
توفي المصور الصحفي والمراسل  محمد نور الدين مصطفى الديري عن عمر يناهز 22 عاماً حين كان يعمل تغطية إعلامية للشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام استشهد في قصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال الأسرائيلى  لسوق الشجاعية أثناء تغطيته للأحداث.

 

عبد الله فضل
توفى المراسل والمصور  عبد الله فضل  مرتجى  ( 26 ) الذى عمل بقناة الأقصى وشركة "النبراس" استشهد إثر قصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال أثناء تغطيته الإعلامية في حي الشجاعةفى اغسطس لعام 2014.

 

أحمد أبو حسين
مراسل إذاعة صوت الشعب  بمستشفى تل هاشوميرالتى نقل إليها بعد إصابته بجروح إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية برصاصة حيّة متفجّرة أصابته في بطنه من الجهة اليسرى، أثناء تغطيته مسيرة "العودة الكبرى" في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، يوم الجمعة 13 نيسان 2018.

 

شيرين أبو عاقلة 
وأخيرًا اشتهدت يرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة صباح اليوم عن عمر 51، حيث أستهدفت برصاصة بالرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لأحداث مخيم جنين.

 

اقرأ أيضا: قضية مقتل شيرين أبو عاقلة .. جدل بشأن «الرصاصة الغادرة»

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا