أخر الأخبار

تراجع أسعار الذهب بمنتصف التعاملات .. والجرام يخسر 10 جنيهات

ارشيفية
ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 10 من مايو الجاري، وخسرسعر الجرام أكثر من 10جنيها، ويأتي ذلك انعكاسا لانخفاض أسعار المعدن الاصفر عالميا، وتسود أسواق الذهب و الجوهرات على مستوي العالم حالة من الارتباك الشديد و التذبذب.

وجاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء وفقا لموقع (Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1190جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1020جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1360جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو793 جنيهاً، وعيار 12 نحو 680جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9520 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وفقا لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي، عيار 21 نحو 1215جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1041جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1383جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الأوقية 1862 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، بالإضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذا أمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.


 

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا