التموين: وقف نشاط بيع و شراء الذهب غير وارد نهائي و غير دستوري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء عبدالله منتصر مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الدمغة و الموازيين أنه غير وارد نهائي وغير دستوري وقف نشاط بيع و شراء الذهب من المواطنين المتعاملين مع تجار و اصحاب محال الذهب .

و قال مستشار الوزير لشؤون الدمغة و الموازيين خلال تصريحات صحفية أنه من الممكن أن يتم وقف استيراد أو تصدير الذهب وذلك وفقاً لأسباب معينة يحددها مجلس الوزراء و الوزير المختص .

و أوضح منتصر أن مصلحة الدمغة و الموازيين تراقب حالة السوق بشكل جيد و تعمل على منع تداول اي مشغولات ذهبية بدون الدمغة الحكومية و فاتورة البيع و الشراء .

كان مجلس الوزراء اصدر بيان اليوم بشأن تداول منشور وهمي يتضمن تعليمات حكومية بوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق بدعوى اضطراب أسعارها .

و أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الي أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لوقف بيع المشغولات الذهبية بالأسواق بدعوى اضطراب أسعارها.

و أوضحت التموين بحسب بيان مجلس الوزراءأن المنشور المتداول وهمي وغير صادر عن أي جهة حكومية، مُشددةً على أن حركة البيع والشراء مستمرة بشكل طبيعي بكافة محال الذهب على مستوى الجمهورية، دون وقف.

مشيرا إلى أن عملية التسعير تخضع  لآليات العرض والطلب ووفقاً لأسعار الأوقية في البورصات العالمية، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف الإضرار بالاقتصاد المصري، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المنشورات المزيفة.

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا