فتح باب التقدم للحصول على بكالوريوس تعليم صناعي في التخصص بجامعة حلوان

مستند
مستند




تلقي الدكتور موسي عمارة ، رئيس قطاع التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم ، خطابا من جامعة حلوان ، بشأن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من مدرسي العملى الحاصلين على معهد فني صناعي أو دراسات تكميلية ويمارسون عملهم کمدرس عملى أكثر من ثلاث سنوات وعلى رأس العمل بالوزارة حاليا لمن يريد التقدم للحصول على بكالوريوس تعليم صناعى في التخصص.
بوابة اخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب المرسل من جامعة حلوان لرئيس قطاع التعليم الفني بالوزارة ، والذي نص علي الافادة بأن كلية التكنولوجيا والتعليم - جامعة حلوان فتحت
التقديم لقبول دفعة جديدة من مدرسي العملى الحاصلين على معهد فني صناعي أو دراسات تكميلية ويمارسون عملهم کمدرس عملى أكثر من ثلاث سنوات وعلى رأس العمل بالوزارة حاليا لمن يريد التقدم للحصول على بكالوريوس تعليم صناعى في التخصص وعلى من يرغب التقدم بأوراقه للكلية في خلال شهر من تاريخه حيث أن الدراسة في الفصل الدراسى التمهيدى تبدأ خلال يونيو - يوليو ۲ ۲۰۲.
والأوراق المطلوبة هي :۔
١- أصل شهادة المعهد أو الدراسات
۲- بيان حالة وظيفية
٣- خطاب يفيد بأن المتقدم على رأس العمل
٤- أصل شهادة الخدمة العسكرية
٥- أصل شهادة الميلاد
٦_عدد 6صور شخصية
وأن التخصصات الموجودة بالكلية هي (تكنولوجيا السيارات والجرارات - تكنولوجيا الإنتاج - تكنولوجبا
التبريد والتكييف - تكنولوجيا الإلكترونيات - تكنولوجيا الكهرباء )
برجاء من سيادتكم تمرير هذا المنشور على الإدارات المختلفة بالمحافظات تحت إدارة سيادتكم لإخطارهم
وحثهم على التقدم لاستكمال دراستهم .
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.


ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2022/5/21، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2022/5/28.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،موعد البدء في اعمال تقدير كراسات اجابات امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 م ، يوم السبت 24 يونيه القادم .

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2022 حوالي 800 ألف طالب تقريبًا بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج) بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.


وبلغت عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان  المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3100) لجنة امتحانية تقريبًا.


وبالنسبة للمدارس التي تطبق البرامج المطورة ذات المناهج المبنية وفق منهجية الجدارات المهنية، أوضحت الوزارة أنه سيتم تخريج هذا العام أولى دفعات طلاب المدارس التي تطبق البرامج المطورة ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية للعام الدراسي 2021/2022 والبالغ عددهم (23) ألف طالب وطالبة.

Attachments area

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا