توريد52 طن قمح لصوامع كفرالشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ابراهيم الصعيدى

أكد عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، أن استلام الأقماح المحلية خلال موسم 2022 الحالى  يتم من خلال 21 موقعا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

وأضاف الهابط ، أن هناك متابعة من المحافظ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، إذ تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع  خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل اى مشكلات قد تواجه بعضها.

وأوضح أن وكيل الوزارة قد شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الأستاذ الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية  ؛ وقد بلغ إجمالي المورد منذ بداية الموسم في 1/4/2022 وحتى صباح اليوم  الإثنين (51 طن و671 كجم).

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن عملية توريد القمح للصوامع الحكومية تعد واجب قومي، وسيتم اتخاذ حزمة من التوجيهات والإجراءات اللازمة لتذليل أي معوقات تواجه عملية التوريد.

ووجه محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجان من الجهات المعنية، لمتابعة إجراءات توريد القمح، ومساعدة المزارعين في توصيل المحصول إلى الصوامع والمواقع التخزينية بالمحافظة، مؤكدا أن صوامع المحافظة جاهزة لاستقبال قمح، وذلك ضمن التيسيرات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمزارعين.

وشدد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والمواقع التخزينية؛ لاستقبال موسم التوريد ولضمان تحقيق أعلى معايير الجودة.

فيما كثفت محافظة كفر الشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

ترشيحاتنا