سلطنة عمان تدين عملية إحراق نسخ من القرآن الكريم

.
.

 

 

 

أعربت وزارة الخارجية العمانية  عن استنكار سلطنة عُمان الشديد لإقدام متطرفين في السويد على إحراق نسخ من القرآن الكريم، وادانتها البالغة لمثل هذه الأعمال الاستفزازية لمشاعر المسلمين ومقدساتهم وما تمثله من تحريض على العنف والكراهية.

 

وأكدت بضرورة تكاتف الجهود الدولية لترسيخ قيم التسامح والتعايش والاحترام وتجريم جميع الأعمال التي تروّج لفكر التطرف والبغضاء وتسيء للأديان والمعتقدات.

 

وعلى صعيد اخر شاركت  سلطنة عُمان عبر الاتصال المرئي في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2022م بمدينة واشنطن الأمريكية والتي تستمر حتى 28 أبريل الجاري.

 

مثّل سلطنة عُمان في الاجتماعات ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية وعضوية كل من عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني وطاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني وعدد من المسؤولين.

 

وتناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام العالمي منها الآفاق الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على آفاق التنمية إضافة إلى تأثير التطوُّرات الجيوسياسية الأخيرة على الاقتصاد العالمي.

 

وستُقام على هامش الاجتماعات بعض الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركّز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي وتغيُّر المناخ.

 

ترشيحاتنا