نجم إنجليزي سابق يوضح تفاصيل عقد التجديد لـ «محمد صلاح»

صلاح
صلاح

ذكرت شبكة عالمية أن نادي ليفربول بصدد تقديم راتبًا ضخما لنجمه المصري محمد صلاح، هو الأكبر في الدوري الإنجليزي، للموافقة على تمديد عقده مع "الريدز".

وكشف لاعب دولي إنجليزي سابق، أن لديه معلومات حول عقد النجم المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول، وأن العقد الجديد "سيسبب مشكلة في النادي".

وينتهي عقد محمد صلاح البالغ من العمر 29 عامًا مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، لكن هناك رغبة من جانب ليفربول في الإبقاء عليه لفترة أطول.

ويريد صلاح تجديد عقده مقابل راتب ضخم، يجعله الأعلى أجرًا في ليفربول، ولكن ليفربول لا يريد كسر "هرم الرواتب" الذي يخصصه للاعبين في الفريق.

ومن ناحيته، قال الدولي الإنجليزي السابق غابي أغبونلاهور، لموقع "فوتبول إنسايدر"، إن صلاح سيحصل على مبتغاه.

وقال أغبونلاهور: "سمعت بأن صلاح سيتقاضى 400 ألف جنيه أسترليني أسبوعيا في عقد جديد ضخم".

وأضاف لاعب أستون فيلا السابق: "المشكلة في ذلك والسبب الذي يجعل ليفربول خائفا من إعطائه الراتب الضخم، هو أن ساديو ماني يريد نفس الشيء، وفان دايك سيرغب في إعادة التفاوض لأنه وقع للتو عقدا جديدا بأقل من ذلك بكثير".

وأشار أغبونلاهور أنه "عندما تتجاوز الحد الأقصى للأجور في ناد ما، ستفتح الأبواب وسيريد اللاعبون الآخرون زيادات".

وأبدى اللاعب السابق قلقه: "إذا حصل صلاح على 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، فإن ماني سيرغب في 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. ربما يفكر ليفربول.. "هل يمكننا أن نعطيه ذلك عندما يكون لدينا لويس دياز اللاعب الجيد جدا".

ويتقاضى صلاح 200 ألف جنيه أسترليني أسبوعيا، ويرغب بمضاعفة راتبه، ليكسر "سقف" الرواتب، الذي لا يتجاوز 220 ألف جنيه أسترليني أسبوعيا لنجوم الفريق المميزين.

وكشفت تقارير صحفية  أن إدارة نادي ليفربول وافقت على منح النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، راتبا خياليا من أجل إقناعه بتجديد عقده.

وذكرت شبكة “BBC” البريطانية، أن إدارة ليفربول وافقت على منح محمد صلاح 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لاقناعه بالبقاء في ملعب أنفيلد.

وينتهي عقد صلاح مع الريدز في صيف 2023، ولم يوافق اللاعب المصري على عروض ليفربول الخاصة بالتجديد السابقة الا أن ادارة الفريق الإنجليزي رفعت العرض المقدم للفرعون المصري الى راتب خيالي ليصبح النجم المصري محمد صلاح صاحب أعلى راتب في تاريخ نادي ليفربول، حال توقيعه عقدا جديدا مع الريدز مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ويستعد ليفربول للمواجهة القادمة ضد مانشستر سيتي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء السيتي: "لدينا العديد من المباريات المتبقية هذا الموسم، وعندما تسنح لنا الفرصة لإجراء تغييرات في التشكيلة، نقوم بذلك على الفور.. حتى لو كان سجل 4 أهداف ضد السيتي في الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي فلن يبدأ في المباراة الماضية أمام بنفيكا.

وأضاف كلوب: " لا توجد قصة.. إنها مجرد ضرورة.. صلاح إنسان، وستكون هناك بعض المباريات لا يستطيع أن يبدأ فيها، وهو يكره ذلك، هذا واضح".

وتابع: "إنه أمر منطقي. إذا كنت تنام 4 ليالٍ في الأسبوع لمدة ساعتين فقط في الليلة ، فمن الطبيعي أن تشعر بذلك في الليلة الخامسة. يجب أن أتخذ القرارات. فقط اتخذها - تعامل مع الأمر ، سواء كان صوابًا أم خطأ."

وعن مواجهة مانشستر سيتي القادمة، قال كلوب: "سنتعامل معها على أنها مباراة نهائية، وعلينا محاولة تقديم كل شيء، أمام مانشستر سيتي عليك دائمًا اعتبار مباراتك أمامهم كنهائي".

وتابع: "السيتي كانوا أقوياء حقًا الأسبوع الماضي عندما لعبنا أمامهم في الدوري، ولم نكن في أفضل حالاتنا، أود أن أرى مباراة عندما نكون في أفضل حالاتنا، سيكون ذلك رائعًا، أعتقد أننا يجب أن نجرب ذلك".

وكان صلاح انضم إلى ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، وساهم في تحقيق 5 ألقاب، هي "الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، كأس الرابطة الإنجليزية".

وبات صلاح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالبريميرليج (تسجيل + صناعة)، وذلك برصيد 159 هدفًا خلف متصدر القائمة ستيفن جيرارد (212)، وفض الشراكة مع روبي فاولر (158)، بحسب شبكة "سكواكا".

كما ساهم صلاح في تسجيل 35 هدفًا في 47 مباراة خاضها في البريميرليج أمام الـ 6 الكبار رفقة ليفربول، بتسجيل 26 هدفًا وصناعة 9 آخرين.

ترشيحاتنا