رئيس برشلونة يتخذ قرارًا مهمًا بعد كارثة موقعة فرانكفورت

برشلونة وفرانكفورت
برشلونة وفرانكفورت

تمكن فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني من التأهل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما أطاح بنادي برشلونة في مفاجأة مدوية على ملعب كامب نو.

وهُزم برشلونة أمس 3-2 في ملعبه الذي اكتسى بالأبيض لون مشجعي فرانكفورت، الذي هيمن على مباراة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي داخل الملعب وفي المدرجات الكتالونية.

وشهد اللقاء حضور أكثر من 30 ألف مشجع من آينتراخت فرانكفورت، واحتفلت بفوز فريقها في كامب نو، وتأهله للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي.

وأعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن تذاكر المباريات الدولية التي سيحتضنها ملعب "كامب نو" اعتبارًا من اليوم ستكون بإسم الشخص.

وكان نادي برشلونة نشر أعداد الجماهير التي حضرت المباراة، والتي قُدرت بـ 37.746 مشجعًا، حضروا بتذاكر موسمية، وتم بيع 34.440 تذكرة إلى الجمهور بشكل عام.

كما تم إرسال 5 آلاف تذكرة إلى نادي آينتراخت فرانكفورت، حسبما تنص لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وتخصيص 2.425 دعوة ليويفا.

وأدلى لابورتا بتصريحات إلى شبكة تليفزيون كتالونيا (تي في 3) ووسائل إعلام النادي قال فيها: "الـ34.440 تذكرة التي طرحها النادي للبيع كانت عبارة عن تذاكر تضمنت قيودا بعدم القدرة على شرائها ببطاقات ائتمان ألمانية أو عبر أي عنوان رقمي إلكتروني ألماني".

وبحسب لابورتا، هذه التذاكر كانت مخصصة إلى مدرجات الدرجة الثالثة من الملعب، التي شهدت حضورا طاغيا من جمهور الفريق الألماني.

وعبر لابورتا، الذي أشار إلى أن هذه التذاكر البالغ عددها 34.440 قد بيعت بخصم 50% للأعضاء قبل 24 ساعة من فتح بيع التذاكر إلى الجمهور بشكل عام، عن استيائه قائلا: "أولئك الذين اشتروا التذاكر هم من أعطوها إلى الجمهور الألماني، وهذا دليل".

إلى جانب ذلك، أشار رئيس نادي برشلونة، إلى أنه من بين حاملي التذاكر الموسمية البالغ عددهم 37.746 الذين حضروا إلى كامب نو، تمت ملاحظة تواجد من الجمهور الألماني في المقاعد المخصصة إلى هؤلاء.

وبرأ لابورتا نادي برشلونة من الحضور الطاغي للجمهور الألماني خلال المباراة، لكنه اعترف في الوقت نفسه بأن إدارة النادي "مسؤولة" عن تنظيم المباراة، وبأنه لا يود أن "يتكرر" ما عاشه النادي في لقاء الدوري الأوروبي الماضي.

وبدوره، قرر لابورتا أن التذاكر ستكون اسمية في المباريات الدولية التي سيخوضها الفريق في ملعبه.

وهُزم برشلونة أمس 3-2 في ملعبه الذي اكتسى بالأبيض لون مشجعي فرانكفورت، الذي هيمن على مباراة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي داخل الملعب وفي المدرجات الكتالونية.

وشهد اللقاء حضور أكثر من 30 ألف مشجع من آينتراخت فرانكفورت، واحتفلت بفوز فريقها في كامب نو، وتأهله للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي.

وأكدت نائبة رئيس القطاع المؤسسي في برشلونة ماريا إلينا فورت أن النادي "لم يبع مباشرة" تذاكر دخول لأكثر من 25 ألف مشجع من آينتراخت فرانكفورت.

وازاء احتشاد المشجعين الألمان في برشلونة، أوقف النادي الأربعاء الماضي بيع التذاكر في منافذ بيع كامب نو لتفادي شراء جمهور الخصم لها.

واعتذرت مديرة البارسا في تصريحات عبر إذاعة (اي ايه سي اي) للشركاء الذين حضروا المباراة، مؤكدة أن النادي يبحث "أسباب الإخفاق" لعدم تكرار ما حدث أمام الفريق الألماني في المستقبل.

وفي اتباع للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أرسل برشلونة إلى النادي الألماني 5 آلاف تذكرة دخول تخص 5% من سعة ملعب كامب نو.

لكن ملعب البارسا امتلأ في النهاية بمشجعي آينتراخت بما يقدر بين 25 و27 ألف من إجمالي 79 ألف و468 مشجعا حضروا المباراة، وفقا لتقديرات برشلونة.

وكشفت فورت أن التذاكر المتاحة بيعت عن بعد "وحُظرت منذ الدقيقة الأولى" عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) وكذلك بطاقات الائتمان الألمانية، وهو ما يعد أمرا معتادا في المباريات الأوروبية لتفادي ما حدث أمام آينتراخت فرانكفورت.

ويحقق برشلونة في أسباب انتهاء هذه التذاكر في أيدي جماهير آينتراخت التي احتفلت بتأهل فريقها إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وكشفت فورت أن أحد الافتراضات هو أن شركات إعادة البيع لتذاكر الدخول اشترت التذاكر ببطاقات ائتمان إسبانية وباعتها للمشجعين الألمان.

ويستبعد النادي أن الثغرة وقعت نتيجة الشركات التي عادة ما تبيع تذاكر الدخول للسائحين.

ولتفادي إمكانية تكرار هذا الوضع في المستقبل، لم تستبعد فورت إجبار النادي على طباعة أسماء الأشخاص على التذاكر، لكنها أوضحت أنه سيتم بحث جميع الخيارات التي حذرت أنها قد تكون "صارمة".

وسيضرب إنتراخت فرانكفورت موعدًا قويًا مع وست هام في نصف النهائي، وسيقام لقاء الذهاب على ملعب استاد لندن الأولمبي بتاريخ 28 أبريل، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب دوتش بانك بارك يوم 5 مايو.

ويلتقي فريق لايبزيج الألماني مع جلاسكو رينجرز الإسكتلندي في دور نصف نهائي، ويقام لقاء الذهاب على ملعب ريد بول أرينا في 28 إبريل، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب  ايبروكس ستاديوم يوم 5 مايو.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي موسم 2022 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان سيفيلا في إسبانيا يوم 18 مايو المقبل.

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا