رئيس فرنسا يتدخل لإقناع نجم باريس بتجديد عقده

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يشغل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، ملف تجديد عقده الجميع في الفترة الحالية، بما فيهم رئيس الجمهورية، إيمانويل ماكرون.


وذكرت شبكة "RTL" الفرنسية أن ماكرون يتبادل بانتظام مع مبابي، العديد من الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية في الفترة الأخيرة، للحديث عن كرة القدم.

وأضافت "على الرغم من الأجندة المزدحمة لماكرون وانشغاله بالانتخابات الرئاسية في الأسابيع القليلة الماضية، لم ينقطع التواصل بينه وبين كيليان".

وأشارت "بالعكس، فإن الرئيس الفرنسي يتحدث باستمرار مع كيليان مبابي، ويتناقش معه لإقناعه بفكرة تجديد عقده مع النادي الباريسي".

وختمت الشبكة الفرنسية تقريرها بأنه من الواضح أن فرضية المغادرة إلى ريال مدريد أو أي ناد آخر تبدو أقل وضوحًا في الفترة الحالية، مما كانت عليه قبل أسابيع قليلة.

وينتهي تعاقد كيليان مبابي مع باريس بنهاية الموسم الجاري، علمًا بأنه إنضم للفريق في صيف 2017 قادمًا من موناكو.

وكان مبابي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح الأحد الماضي، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمنطقة بوندي هي حي شعبي في ضواحي باريس.

وكان لاعب باريس سان جيرمان قد أدلى بتصريحات سابقة أكد خلالها على متابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون له في أدائه الرياضي، مؤكداً دعمه له في الانتخابات الرئاسية.

وقال كيليان مبابي: "نعم.. من وقت لآخر، يهنئني على أدائي، إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أكون قادرًا على تبادل الحديث مع الرئيس وأن يقول بنفسه إنه يتابعني، ويعترف بعملي وتضحياتي الذاتية من أجل البلد أو النادي ".

وكان إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، قد عبر عن رغبته أيضاً في دعم كيليان مبابي أثناء الانتخابات الرئاسية، في مواجهة مرشحي اليمين المتطرف، حيث يأمل رئيس الجمهورية - المنتهية ولايته - في الحصول على دعم شعبي من اللاعب " كيليان مبابي " ، وذلك في حالة دخوله جولة ثانية  في مواجهة مرشح يميني متطرف، يمكن أن يكون " مارين لوبن"  أو "إيريك زيمور " . 

وفي تصريحات سابقة له أكد " كيليان مبابي " حرصه على متابعة الانتخابات الرئاسية الفرنسية بقوله: "أنا مواطن مثل أي شخص آخر ولم أفوت أي انتخابات" .

ترشيحاتنا