رابطة الدوري الإنجليزي تقرر إيقاف المباريات لإفطار الصائمين في رمضان

اللاعبين المسلمين في الدوري الأنجليزي
اللاعبين المسلمين في الدوري الأنجليزي

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. إيقاف المباريات خلال شهر رمضان المبارك من أجل كسر صيام اللاعبين المسلمين.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان لها اليوم ، أنه تقرر منح راحة قصيرة خلال المباريات التي تقام في مواعيد وقت الإفطار من أجل السماح للاعبين المسلمين لكسر صيامهم، وذلك مثلما حدث في الموسم الماضي.

وعلي جانب آخر أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عودة قاعدة الـ5 تبديلات مرة أخرى إلي الدوري الإنجليزي بدءا من الموسم المقبل.


وذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت لصالح عودة قاعدة الـ5 تبديلات مرة أخرى اعتبارا من الموسم المقبل.

وأضافت: "صوتت أندية الدرجة الأولى لصالح تغيير قاعدة الاستبدال في اجتماع المساهمين لجميع أندية الدوري الممتاز العشرين ".

وأشارت رابطة الأندية إلى أن "نافذة الانتقالات الصيفية ستفتح يوم الجمعة 10 يونيو وستغلق في الساعة 11 مساءً يوم الخميس 1 سبتمبر".

ونقلت الشبكة بيان صادر عن رابطة الدوري الإنجليزي، جاء فيه: "التقى مساهمو الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم وناقشوا مجموعة من الأمور".

وأضاف البيان: "وافقت الأندية على تغيير القواعد المتعلقة باللاعبين البدلاء. اعتبارًا من الموسم المقبل ، سيسمح للأندية باستخدام خمسة تبديلات ، على أن يتم إجراؤها في ثلاث مناسبات خلال المباراة ، مع فرصة إضافية في الشوط الأول. يمكن لما مجموعه تسعة بدائل أن يتم ذكر اسمه على ورقة الفريق".

وتابع: "تم التأكيد أيضًا على أن نافذة الانتقالات الصيفية 2022 ستفتح في 10 يونيو وستغلق في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش في 1 سبتمبر بما يتماشى مع بطولات الدوري الأوروبية الأخرى".

وواصل البيان: "بالإضافة إلى ذلك ، قام الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم بتحديث إجراءاته المتبقية بشأن كورونا.. اعتبارًا من 4 أبريل ، ستقوم الدوري بإزالة اختبار كورونا مرتين في الأسبوع للاعبين والموظفين والانتقال إلى اختبار الأعراض فقط. وتشمل التحديثات الرئيسية الأخرى إلغاء شرط جوازات السفر السريرية للوصول إلى المناطق المحظورة سابقًا في ملاعب التدريب وأثناء المباراة أيام مع عودة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى عملياته المعتادة".

وأردف: "تظل رفاهية اللاعبين والموظفين أولوية وسيستمر الدوري الإنجليزي الممتاز في مراقبة الوضع الوطني لـ كورونا وتكييف البروتوكولات على مستوى الدوري كما هو مطلوب ، بما يتماشى مع أحدث الإرشادات من سلطات الصحة العامة والخبراء الطبيين."
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا