أخر الأخبار

مواجهة مرتقبة بين البرتغال ومقدونيا في ليلة الحسم نحو المونديال

البرتغال ومقدونيا
البرتغال ومقدونيا

تنتظر الجماهير العالمية وعشاق الكرة الأوروبية خاصة، مشاهدة مواجهات الحسم النارية، مساء اليوم الثلاثاء، للملحق المؤهل لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسيضرب منتخب البرتغال موعدًا في النهائي المرتقب مع مقدونيا الشمالية التي فجرت المفاجأة بالفوز على بطل أوروبا إيطاليا بهدف دون رد في الدور نصف النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال.

وكان المنتخب البرتغالي فشل في التأهل المباشر للمونديال، بعدما تعرض للخسارة على يد صربيا في الجولة الختامية للتصفيات، ليحتل وصافة مجموعته.

وبات رونالدو مهددَا بعدم الظهور لأول مرة في كأس العالم منذ بداية مسيرته، بعدما اعتاد التواجد في البطولة الكبرى منذ أول مشاركة له في 2006.

ونظرا لأنه بلغ 37 عامًا من عمره، لا يُرجح أن يحظى رونالدو بفرصة المشاركة في كأس العالم مجددا، في حال فجر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة بالفوز على البرتغال.

وأبدى "الدون" ثقة كبيرة في قدرة المنتخب البرتغالي، على حسم تأهله إلى مونديال 2022.

وقال: "أنا واثق من أنه إذا ساندتنا الجماهير، كما فعلت يوم الخميس (في المباراة التي انتهت بالفوز على تركيا 3/1)، سنحقق الفوز".

أما رونالدو، فيتطلع إلى المشاركة في المونديال للمرة الخامسة، حيث شارك لأول مرة بالمونديال في نسخة 2006 وقد أحرز المنتخب البرتغالي المركز الرابع حينذاك، لكنه لم ينجح في تجاوز دور الـ16 في 3 نسخ بعدها.

ورغم أن كريستيانو رونالدو اعتلى منصة التتويج مع المنتخب البرتغالي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، لا يزال النجم البرتغالي يتطلع إلى تحسين سجله عبر كأس العالم.

ترشيحاتنا