البيئة تطلق الحوار الوطني للتغيرات المناخية بشرم الشيخ . غدا

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

 

‫ تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإطلاق الحوار الوطني للتغيرات المناخية بمدينة شرم الشيخ غدا كآلية لخلق إهتمام وطني بموضوعات تغير المناخ لجميع الفئات من أطفال وشباب ورجال دين والإعلاميين وقادة الرأي والسياسيين. 

ويهدف الحوار الوطنى للمناخ إلى إشراك المواطن المصري في العمل المناخي، وخلق روابط بين إستضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 وقضية تغير المناخ بشكل عام بالمواطن البسيط في كافة ربوع مصر والشباب والمرأة والأطفال، ليصبح المؤتمر وتغير المناخ حديث مصر كلها.

وكانت قد أشارت وزيرة البيئة إلى أن الحوار الوطنى للمناخ قائم على  فكرة الإستعداد ورفع الوعى فيما يخص قضايا المناخ وخاصة لدى الفئات الأكثر تأثيرا بالمجتمع كجزء من الإستعداد لمؤتمر المناخ القادم بالمدارس و الجامعات والنقابات لخلق حالة من الحوار البناء بين كافة اطياف المجتمع .

وأضافت وزيرة البيئة أن الحوار الوطنى  سيخلق حالة من النقاش والحوار حول موضوعات المناخ على المستوى الوطني مما يساهم فى  المزيد من الإلتزام الداخلي، وتوحيد الجهود لمواجهة الآثار  السلبية للتغيرات المناخية ، حيث أن العبرة  من إستضافة مؤتمر المناخ هو إحداث تغيير على المستوى الوطني والحفاظ على الإلتزام نحو العمل المناخي والاستغلال الأفضل لكافة الفرص. 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن عملية الإعداد للمؤتمر تقوم على إشراك كافة الأطراف المعنية، وخلق حالة من الإلتزام الجماعي بضرورة الخروج بمؤتمر مناخ ناجح يعبر عن قدرات مصر في قيادة العمل المناخي الإقليمي والدولي، موضحة أن إشراك الشباب والقطاع الخاص فى المؤتمر سيكون قيمة مضافة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا