نقابة الأطباء تكرم عددًا من شهداء المهنة احتفالا بيوم الطبيب

صورة من التكريم
صورة من التكريم

كرمت النقابة العامة لاطباء مصر، عدد من صحفيي الملف الطبي ومحرري ملف نقابة الاطباء، وذلك ضمن احتفالية النقابة بيوم الطبيب الرابع والأربعون، وكرمت عدد من شيوخ المهنة وعدد من شهداء المهنة في جائحة الكورونا.

شملت التكريم عبدالمجيد عبدالله الصحفي بجريدة عالم المال، ومحمود جودة الصحفي بجريدة روزاليوسف، ومني صموائيل الصحفية بجريدة الفجر.

 ومن الاطباء الدكتور وجدي امين مدير مستشفيات الصدر بوزارة الصحة والدكتور محمد حفني نقيب اطباء السويس، ونقيب اطباء جنوب سيناء، والدكتورة جيهان العسال استاذ الامراض الصدرية بطب عين شمس والدكتورة نهي عاصم استاذ مساعد الصحة العامة بكلية طب القصر العيني من اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، والدكتور محمد رشاد مدير مستشفي الداخلة العام والدكتور هاني فؤاد رئيس فرع اسعاف سوهاج والدكتور عزت السعيد رئيس فرع اسعاف الدقهلية. 

وكانت الدكتورة إيمان سلامة قالت أن احتفالية هذا العام شملت تكريم الأطباء و الطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن و كذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء اسيوط السابق و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي و د.نجوى الشافعي.

أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد و الدكتورة رجاء طه أحمد منصور، و كذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل الدكتور يحي الرخاوي أستاذ الطب النفسي و الدكتور جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة. 

يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام و ذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر و الشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس عام 1827.
 

ترشيحاتنا