خاص| تكريم لجنة مواجهة كورونا بمناسبة «يوم الطبيب»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت الدكتور جيهان العسال نائب رئيس لجنة كورونا أن نقابة الأطباء ستكرم  أعضاء اللجنة اليوم في يوم الطبيب تقديرا لمجهودها الكبير والنجاح في مواجهة الجائحة ووضع بروتوكولات علاج أثبتت فاعليتها في رفع نسب الشفاء ،وذلك في احتفالية النقابة بيوم الطبيب .

 

وأوضحت الدكتور جيهان العسال للأخبار المسائى، أن تجربة مصر في مواجهة جائحة كورونا سوف تدرس عالميا بعد نجاحها في تخطي عامين من الاصابات دون انهيار للأنظمة الصحية كما حدث في كثير من دول اوروبا .

وأشارت مصر عدت المرحلة دي بنجاح شديدة 

و خطت خطوات إستباقية ، وسوف تدرس تجربة مصر عالميا وكيف  تكاتف كل الجهات وعلي رأسها الجهات السياسية ونجاح البروتوكولات العلاجية مع وجود جيش ابيض مدرب .

وقالت،  نحن سعداء بلجنة وزارة الصحة لمواجهة كورونا من  نجاح كل بروتوكولات العلاج التي وضعتها اللجنة ،والتي احتوت علي كل   الأدوية العالمية  دون بديل وهذا يؤكد عظمة خطة مصر في مواجهة هذه الجائحة .

 

وأثنت  العسال ، علي دور شركات الدواء في مصر وهيئه الدواء المصرية ، في توفير كل الأدوية المطلوبة بالبرتوكلات بمجرد  إعلان اللجنة نيتها لوضعها باي برتوكول حيث سعت الشركات لتوفير كل دواء جديد من الخارج لعلاج كورونا وإنتاجه بمصر  بل وتصديره لدول أخرى. 

وأوضحت،  عندما طلبنا كل دواء تم توفيره من خلال الشركات الدواء المصرية ،ويتم توفيره مباشرة بالمستشفيات ،كل النجاح دي  كانت شركات الدواء احد اهم  الأركان الأساسية للنجاح في مواجهة جائحة كورونا بنسب نجاح عالية .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا