خاص / نائب وزير التعليم : لازال العمل علي اعداد جداول امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢٢

نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني
نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني


اكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة الاخبار المسائى، ان قطاع التعليم الفني مازال يعمل علي استكمال اعداد جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .
واشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ، انه عندما ينتهي من اعداد جداول الامتحانات ، سيتم اعتمادها من وزير التربية والتعليم ، ثم يتم اعلانها .

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الاجراءات المتبعة في اداء الطلاب الوافدين لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .
واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الطلاب الوافدين ولظروف خارجة عن إرادتهم ولم يتمكنوا من إحضار شهادات ميلادهم يتم تسليم صورة من وثيقة السفر ( جواز السفر) الخاصة بهم معتمدة ومختومة من المدرسة أو الإدارة
التعليمية مع الاطلاع على أصل وثيقة السفر من قبل لجنة النظام والمراقبة.

يذكر ان حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، كالتالي:
١/ ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب ، و85 % على الأقل من عدد أيام الدراسة
 
٢/ بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الإمتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية يشترط لدخول الطالب التقييم النهائي ، اجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث)
٣/ يشترط تحقيق نسبه الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981

٤/ بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول
الطالب على 60 % على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع (تخصص تصنيع غذائي)  ومادة مشروع العمل (تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية.
٥/ لا يجوز أن يؤدى الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الاخطار برقم الجلوس.
٦/ وفى حالة حدوث أية ظروف طارئة للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في ذات اليوم ، فعليه أن يقوم بإثبات ذلك ، وتقديم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا