تعاون بين «رجال الأعمال» وغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية للترويج لفرص الإستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماع مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، لبحث التعاون المشترك في تعزيز ودفع العلاقات الاقتصادية والعمل على تنمية التجارة والاستثمار المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين.

حضر اللقاء إدواردو فراجوسو رئيس القسم الاقتصادي بسفارة المكسيك في مصر، والسيدة مارلين ماروكين المدير الإقليمي التنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، وعدداً من رؤساء وممثلين لشركات مكسيكية.

وضم وفد غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، عدد 7 شركات تعمل في مجالات إدارة المياه والنقل والمطبات الصناعية الذكية والتي يمكن استخدمها في التجمعات السكنية، كما أن لديهم تقنية جديدة لتجميد  الافوكادو مع الاحتفاظ بالشكل والطعم بالإضافة إلى مجال الاستثمار العقاري ومراكز التدريب.

وبدأ  محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، اللقاء بنبذة عن الجمعية مع عرض تقديمي عن أهمية الدليل الالكتروني للجمعية، كما القى الضوء على أهمية مصر كبوابة للاستثمار والدخول إلى الأسواق الأفريقية بسهولة، بجانب فرص الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنمية التجارة وتبادل الخبرات.

وقالت مارلين ماروكين المدير الإقليمي التنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، إن حجم التجارة بين مصر والمكسيك وصل الى 140 مليون دولار.

واشارت إلي أن غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية تم تأسيسها منذ أكتر مائة عام ولديها فروع في نيويورك وكاليفورنيا والمكسيك، كما ان الغرفة تضم اكثر من 4000 عضو يعملون في العديد من القطاعات منها الطبي، وقطع غيار السيارات، وتكنولوجيا المعلومات ، والاجهزة المنزلية وفي الصناعة.

هذا وقد تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين وغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية من أجل الشراكة في خدمة تنمية العلاقات التجارية والترويج لفرص الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين و عقد لقاء ثنائي كل شهرين لتبادل الفرص التجارية و الاستثمارية بين اعضاء الجانبين بالإضافة إلى رغبة الجانب المكسيكي لعقد اجتماع للشركات المكسيكية حول منصة كارجو اكس ونظام التسجيل المسبق للشحنات.

ترشيحاتنا