وزيرة البيئة تبحث مع الأمم المتحدة الدعم الفني لترتيبات مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع  سيلوين هارت مساعد السكرتير العام للمناخ بالأمم المتحدة، بحضور إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالقاهرة وممثل وزارة الخارجية،  ترتيبات إستضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 فيما يخص الدعم الفني. 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن عملية الإعداد للمؤتمر تقوم على إشراك كافة الأطراف المعنية، وخلق حالة من الالتزام الجماعي بضرورة الخروج بمؤتمر مناخ ناجح يعبر عن قدرات مصر في قيادة العمل المناخي الإقليمي والدولي، موضحة أن إشراك الشباب والقطاع الخاص فى المؤتمر سيكون قيمة مضافة، لذا يتم العمل على فكرة تخصيص مكان بالمؤتمر تحت مسمى "GREEN Venture" كمساحة تتيح الفرصة للشباب للمشاركة والتفاعل، والاستفادة من وحدات الطاقة الشمسية في توفير الطاقة اللازمة كنموذج يظهر اهتمام مصر بتقديم نظام متكامل يعكس رؤية مصر الجديدة. 

كما أشارت وزيرة البيئة إلى أهمية بناء القدرات سواء للمتطوعين من الشباب المشارك في المؤتمر، وأيضا للقائمين على الأنشطة الأخرى، خاصة وأن مصر ستطلق قريبا الحوار الوطني للمناخ كآلية لخلق اهتمام وطني بموضوعات تغير المناخ لجميع الفئات من أطفال وشباب ورجال دين والاعلاميين وقادة الرأي والسياسيين. 

وأوضحت وزيرة البيئة إلى عمل مصر على الإنتهاء من تحديث مساهماتها المحددة الوطنية في النصف الأول من العام، خاصة بعد الموافقة على الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ وتحديد مجموعة من المشروعات لتنفيذها في شكل خطة عمل. 

من جانبه، أبدى  سيلوين هارت مساعد السكرتير العام للمناخ بالأمم المتحدة تطلعه لما ستقدمه مصر خلال إستضافة مؤتمر المناخ القادم وقيادة العمل المناخي، وتقديم قصص حلول المناخ حول العالم في المؤتمر.

ترشيحاتنا