التعادل يحسم لقاء عمان وأسراليا فى تصفيات آسيا لمونديال قطر

أستراليا و عمان
أستراليا و عمان

انتهى اللقاء الذى جمع بين منتخبى أستراليا ونظيره عمان بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

سعى كل من المنتخبين طوال المباراة لحسم الثلاث نقاط لصالحه لكن حالت ظروف اللقاء دون الغلبة لأى منهما على الآخر.

وسجل جايمي مكلارين فى الدقيقة 15 من ضربة جزاء، وآرون موي فى الدقيقة (79) هدفي منتخب أستراليا، في حين أحرز عبدالله فواز (54 و89 من ضربة جزاء) هدفي منتخب عمان.

وضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، فاز منتخب اليابان على نظيره السعودية 2-0 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وفيتنام على الصين 3-1 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لليابان و15 لأستراليا و8 لعمان و5 للصين و3 لفيتنام.

وبادر منتخب أستراليا للهجوم في بداية المباراة، وسجل هدفاً في الدقيقة الخامسة بواسطة ترينت ساينزبري، ولكنه ألغي بسبب وجود تسلل.

ثم سجل منتخب أستراليا الهدف الأول عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مارتن بويل للعرقلة من قبل الحارس فايز الرشيدي، ونفذها جايمي مكلارين بنجاح فى الدقيقة (15).

بعد هذا الهدف حاول منتخب عمان الانطلاق للهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح في صنع خطورة فعلية أمام المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني اندفع منتخب عمان نحو الهجوم، وسنحت له فرصة في الدقيقة 50 بعدما أرسل محمود المشيفري تمريرة طويلة من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى محسن الغساني الذي سدد على الطاير خارج الخشبات الثلاث.

وأثمر الضغط العماني عن تسجيل هدف التعادل عندما استلم عبدالله فواز تمريرة المنذر العلوي على حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية بعيداً عن متناول الحارس ماثيو رايان فى الدقيقة (54).

وحاول منتخب أستراليا استعادة التقدم من جديد، وسنحت له فرصة عبر تسديدة جاكسون ايرفاين من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم فى الدقيقة (68).

ونجح المنتخب الأسترالي في تسجيل الهدف الثاني إثر هجمة سريعة على الجهة اليسرى وصلت من خلالها الكرة إلى ميتشل ديوك الذي هيأ الكرة برأسه أمام آرون موي ليسدد في المرمى فى الدقيقة (79).

وعاد منتخب عمان ليسجل التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض محسن الغساني للإعاقة من قبل ميلوس ديجينيك، ونفذها عبدالله فواز بنجاح فى الدقيقة (89).

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 مارس القادم، حيث تلتقي الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة وعمان على فيتنام 3-1 في مسقط واليابان على أستراليا 2-1 في سايتاما.
في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز اليابان على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل أستراليا مع السعودية 0-0 في سيدني والصين مع عمان 1-1 في الشارقة، وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على عمان 1-0 في مسقط وتعادل الصين مع أستراليا 1-1 في الشارقة، وشهدت الجولة السابعة فوز السعودية على عمان 1-0 في جدة واليابان على الصين 2-0 في سايتاما وأستراليا على فيتنام 4-0 في ملبورن.
وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 24 نقطة كاملة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة لكل من الكويت والأردن و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.
في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.
وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.
ويتم نقل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا من خلال قنوات SSC، كما تنقل المباريات قناة أبوظبي الرياضية آسيا 1، والموجودة حصريا على منصة STARZPLAY.
قناة SSC متاحة على القمر الصناعي عرب سات فقط عبر الترددات الآتية:
القمر    عرب سات
التردد    11747 / 12418
الاستقطاب    أفقي
معدل الترميز    27500
معامل التصحيح    2/3

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا