إيتو يزور مصابي كارثة ملعب أوليمبي

إيتو يزور المصابين
إيتو يزور المصابين

قام صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بزيارة لمصابي كارثة ملعب أوليمبيه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.
وتسبب تدافع الجماهير لحضور مباراة الكاميرون أمام جزر القمر ضمن ثمن نهائي البطولة الأفريقية، في وفاة 8 مشجعين وإصابة العشرات، مما ادي لمنع اللعب علي الاستاد خلال مباريات ربع النهائي.


و يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا يوم الخميس المقبل في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.
وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا