كاف يختار الشناوي أفضل حارس مرمي في دور المجموعات بأمم إفريقيا

الشناوي
الشناوي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" عن اختيار محمد الشناوي حارس مرمي منتخبا الوطني أفضل حارس في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون .


وكتب الحساب الخاص بالبطولة الإفريقية على موقع تويتر :" حامى العرين.. بتصدياته الرائعة مع منتخب مصر، محمد الشناوي هو أفضل حارس مرمى في دور المجموعات  ".

وتألق محمد الشناوي مع المنتخب الوطني خلال المباريات التي لعبها في دور المجموعات ونجح في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين وسكن شباكه هدف وحيد وتألق بقوة في التصدي لهجمات المنافسين .

وتنتظر الجماهير المصرية مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقبلة في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا بالكاميرون والتي تحددت أمام منتخب ساحل العاج .

ومن المقرر ان تقام المباراة يوم 26 يناير في السادسة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمدو أهيدجو .

وكان منتخب مصر قد تأهل لدور الـ 16 وصيفا للمجموعة الرابعة بينما تأهل المنتخب الإيفواري لنفس الدور عقب احتلاله صدارة المجموعة الخامسة .

وتأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا