السعودية تدمر صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط

صاروخ - أرشيفية
صاروخ - أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الجمعة 21 يناير، عن تصدي الدفاعات الجوية السعودية لصاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدنية خميس مشيط. 

وأكد التحالف ان الصاروخ الباليستي الذي تم أطلاقه، انطلق من مطار صعدة باستخدام عين مدني، مشددا علي أن عملية الاستجابة للتهديد الباليستي والمسيرات تتطلب استمرارها.

وتتعرض السعودية لهجمات مستمرة من قبل الحوثيين بواسطة صواريخ ومقذوفات وطائرات مسيرة تقول المملكة إنها تستهدف مناطق سكنية في انتهاك للقانون الدولي.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي سكان اليمن، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا