كيروش هذا الشيء ينقصنا في أمم إفريقيا 

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر أن منتخبنا الوطني يفتقد للفاعلية أمام المرمى خلال مشاركته حاليا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة بالكاميرون.

وقال كيروش ساخرًا عن قلة الأهداف من منتخب مصر بدور المجموعات في تصريحات لـ"بي بي سي سبورت" البريطانية:  ابتداء من الغد  سيخوض اللاعبون تدريبات على اللمسة الأخيرة من أجل ذلك من الصباح حتى بعد الظهر".

وأضاف :" نحتاج مزيدا من الأهداف واللعب الجيد ليس كافيا وعلينا صناعة فرص أكثر وأن نكون أكثر هدوءا ". 

وشدد :" على الرغم من كل الضغوط، اللاعبون عادوا مرة أخرى، إنهم يلعبون بقوة ويقدمون كرة قدم جيدة".


وتابع : "اللاعبون بحاجة فقط لتسجيل المزيد من الأهداف، إن لعب كرة القدم بشكل جيد فقط لا يكفي، نحن بحاجة للمزيد من الأهداف وبهذا سنكون أكثر استرخاء في المباريات".

وأضاف :" على الرغم من كل الضغوط التي تعرض لها اللاعبين بعد  الخسارة أمام نيجيريا في المباراة الافتتاحية إلا أنهم لعبوا بعد ذلك بقوة وقدموا مستويات جيدة ".

وختم : "في مباراة مثل مباراة السودان لقد عقدنا حياتنا لأن في مباراة مثل هذه علينا فعل شيء واحد فقط أن نركل الكرة إلى الأمام نحن لدينا نية دائمًا لتسجيل الأهداف والأمر يتطلب أن يحدث خطأ بسيط واحد كان بإمكاننا أن ننهي الشوط الأول ضد السودان بثلاثة أهداف على الأقل".

تنتظر الجماهير المصرية مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقبلة في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا بالكاميرون والتي تحددت أمام منتخب ساحل العاج .

ومن المقرر ان تقام المباراة يوم 26 يناير في السادسة مساء بتوقيت القاهرة 

وكان منتخب مصر قد تأهل لدور الـ 16 وصيفا للمجموعة الرابعة بينما تأهل المنتخب الإيفواري لنفس الدور عقب احتلاله صدارة المجموعة الخامسة .

وتأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.


وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا