كأس الرابطة| المجموعة الأولي.. فيوتشر يقترب ووداع مدوي لبيراميدز

بيراميدز
بيراميدز

شهدت مواجهات المجموعة الأولي ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة مواجهات قوية بين الـ6 أندية التي تتواجد بها وهم الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي ومصر المقاصة وبيراميدز وفيوتشر وإيسترن كومباني .

وتقام بطولة كأس الرابطة في نسختها الأولي بالتزامن مع فترة توقف بطولة الدوري المصري بسبب مشاركه المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 . حيث يشارك بها جميع أندية الدوري الممتاز حيث تعد فرصة كبيرة للأندية لتجهيز لاعبيها لمباريات الدوري الممتاز فضلا عن اكتشاف وتجربة لاعبين جدد .

وبعد 3 مباريات بين فرق المجموعة أسفرت عن قوة ضاربة لفريق فيوتشر والذي نجح في فرض سيطرته حتي الان على قمة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على كل من إيسترن كومباني وبيراميدز ومصر المقاصة .

في حين استعاد الاتحاد السكندري عافيته مرة اخري واحتلال المركز الثاني بالفوز على إيسترن كومباني في الجولة الثالثة ليرفع رصيده إلي 7 نقاط خلف فيوتشر وبدء زعيم الثغر بفوز قوي أمام بيراميدز قبل أن يتعثر بالتعادل أمما المصري البورسعيدي .

كما شهدت مباريات الجولة الثالثة تراجع مصر المقاصة عن الوصافة بعد السقوط أمام المصري لتتوقف انتصارات الفريق عن الفوز أمام كل من المصري وفيوتشر ليتوقف رصيده عند 6 نقاط حيث يمتلك الفريق حظوظه كامله في التأهل.

في الوقت الذي انتعش خلاله فريق المصري بفوز هام على بيراميدز  ليحقق انتصاره الأول عقب هزيمة أمام مصر المقاصة وتعادل مع الاتحاد ليجدد اماله في المنافسة ويرفع رصيده لـ 4 نقاط .

وشهدت المجموعة توديع كل من بيراميدز للمنافسات من الجولة الثالثة بالهزيمة في جميع المباريات التي خاضها الثنائي حتي الان ليحتلا المركزين الخامس والسادس بدون نقاط . وحال فوزهم بالمباريات المقبلة لن يصلا للمركز الأول أو الثاني .

ورغم الإمكانيات التي يمتلكها فريق بيراميدز والتي تساعده على التواجد بالصدارة الا ان الفريق تلقي خسارة أمام الاتحاد وفيوتشر والمصري . يذكر أن بيراميدز يحتل المركز الثالث بجدول الدوري المصري نجح في الموسم الحالي بالفوز على الاتحاد وفيوتشر بالدور الأول من بطولة الدوري المصري في حين تعادل أمام المصري .

كما واصل إيسترن كومباني التواجد متذيلا للمجموعة مثلما يتواجد الفريق بجدول ترتيب مسابقة الدوري حيث يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة . وتعرض إيسترن للهزيمة في كأس الرابطة أمام كل من فيوتشر ومصر المقاصة والاتحاد السكندري.

ويتصدر فيوتشر قائمة الأكثر تهديفا برصيد 6 اهداف كما يتصدر قائمة الأقوى دفاعيا حيث سكنت شباكه هدف وحيد . في المقابل يعد إيسترن كومباني أضعف الفرق تهديفيا بهدف وحيد وأكثر الفرق استقبالا للأهداف بعدما سكنت شباكه هدف وحيد .
  
ومن المقرر أن ينتهي دور المجموعات في الأول من فبراير علي أن يقام النصف النهائي والنهائي في فترة التوقف الدولي في يونيو 2022 .

وتقسم الأندية في المرحلة الأولي لثلاث مجموعات كل واحدة تضم 6 أندية وتأتي أندية الأهلي، الزمالك وبيراميدز على رأس كل مجموعة، وبذلك يخوض كل فريق في مرحلة المجموعات 5 مباريات.

ويصعد إلى نصف النهائي صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق في المركز الثاني، ليكتمل عقد نصف النهائي بأربعة أندية.

وكانت قرعة كأس الرابطة قد أسفرت عن منافسات قوية بالمجموعات الثلاثة كالتالي :
المجموعة الأولي: بيراميدز والاتحاد السكندري وفيوتشر وإيسترن كومباني والمصري البورسعيدي ومصر المقاصة.
المجموعة الثانية: الأهلي وسموحة والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي.
المجموعة الثالثة: الزمالك وفاركو وإنبي وغزل المحلة وسيراميكا وطلائع الجيش.

 
وكانت رابطة الأندية أعلنت عن حصول بطل كأس الرابطة علي مليون ونصف المليون جنيه ، والمركز الثاني علي مليون جنيه والمركز الثالث علي 500 ألف جنيه ، بجانب حصول كل نادي يشارك في البطولة علي 100 ألف جنيه.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا