مالي تقسو على موريتانيا وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقق منتخب مالي فوزًا سهلًا بهدفين دون مقابل على نظيره الموريتاني، في آخر مباريات الدور التمهيدي، ضمن مواجهات المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

 

وسجل هدفي فوز مالي عن طريق كل من "ماسيديو هايدارا" في الدقيقة الثانية، و "إبراهيما كوني" من ضربة جزاء بالدقيقة 49.

 

وبهذا الفوز تأهل المنتخب المالي وهو يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بنفس الرصيد مع جامبيا الذي يحل في الوصافة، بينما تواجد تونس في المركز الثالث بـ 3 نقاط، وتتذيل موريتانيا دون نقاط.

 

ودخل المنتخب المالي المباراة بالتشكيل الآتي:

 

حراسة المرمى: إبراهيما مونكورو.

 

خط الدفاع: فالاي ساكو - مامادو فوفانا - سينو كوليبالي - هماري تراوري.

 

خط الوسط: اليو ديانج- إيف بيسوما - أمادو حيدرة.

 

خط الهجوم: موسى جنيبو - البلال توريه - أداما تراوري.

 

ويحلم منتخب مالي، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الـ12، بمعانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأن البطولة تقام على أرض الكاميرون، التي شهدت أفضل إنجازاته بالمسابقة، عندما حصل على المركز الثاني في نسخة 1972.

 

ويشارك المنتخب المالي في كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية عشر بحثا عن تحقيق المجد بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، الذين نجحوا في قيادة النسور للتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال 2022.

ويطمح الجيل الحالي للمنتخب المالي في تحقيق إنجاز كبير يعادل تحقيق البطولة الإفريقية خاصة وأن المنتخب كان خلال مشاركاته السابقة قريبا من التتويج، حيث حصل على المركز الثاني في نسخة 1972 والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته.

ويقود المنتخب المالي المدرب الوطني محمد ماجاسوبا والذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت في 2017، قبل أن تجبر نتائجه الجيدة اتحاد بلاده على منحه الثقة كاملة في مواصلة المشوار، رغم وداع أمم أفريقيا 2019 بالقاهرة من دور الـ 16.

وتواجد أليو ديانج، لاعب وسط النادي الأهلي، على رأس قائمة منتخب مالي، الذي أعلن عنها المدير الفني محمد ماجاسوبا.

ويعول المدرب المالي محمد ماجاسوبا على مجموعة من اللاعبين لتحقيق حلم التتويج بالبطولة الإفريقية وعلى رأسهم موسى جينيبو وموسي دومبيا واليو ديانج وبيسوما واداما تراوري.

وجاءت القائمة الكاملة لمنتخب مالي للبطولة كالتالي:

دجيجوي ديارا (يانج أفريكانز ، تنزانيا)، إسماعيل دياوارا (مالمو ، السويد)، إبراهيما مونكورو (مازيمبي ، الكونغو الديمقراطية).

وفي خط الدفاع: سينو كوليبالي (ديجون ، فرنسا)، مامادو فوفانا (أميان ، فرنسا)، ماساديو هايدارا (ريسينغ لينس ، فرنسا)، بوبكر كيكي كوياتي (ميتز ، فرنسا)، فالاي ساكو (فيتوريا جيماريش ، البرتغال)، إيزياكا سماكي (حورويا ، غينيا)، موسى سيساكو (ستاندار لييج ، بلجيكا)، تشارلز تراوري (نانت ، فرنسا)، حماري تراوري (ستاد رين ، فرنسا).

كما تضم القائمة في خط الوسط: إيف بيسوما (برايتون ، إنجلترا)، محمد كامارا (سالزبورج ، النمسا)، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا ، إيطاليا)، أليو ديانج (الأهلي)، أمادو حيدرة (لايبزيج ، ألمانيا)، رومينيجي كوامي (تروا ، فرنسا)، ديادي ساماسكو (هوفنهايم ، ألمانيا)، أداما نوس تراوري (هاتايسبور ، تركيا)، حميدو تراوري (جيرسون سبور ، تركيا).

وفي خط الهجوم: كاليفا كوليبالي (نانت الفرنسي)، موسى دومبيا (ستاد ريمس ، فرنسا)، موسى جينيبو (ساوثامبتون ، فرنسا)، إبراهيما كوني (ساربسبورج ، النرويج)، لاسين سينايوكو (أوكسير ، فرنسا)، أداما تراوري (شريف تيراسبول ، مولدوفا)، بلال توري (ستاد ريمس ، فرنسا).

ترشيحاتنا