من طرائف أمم إفريقيا 2021| منتخب تونس منحوس في ركلات الجزاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقطة غريبة تكررت في 3 مباريات متتالية للمنتخب التونسي أثناء مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون عقب إهدار نسور قرطاج جميع ركلات الجزاء الذي تحصل عليها خلال مبارياته الثلاث في دور المجموعات بالمجموعة السادسة رفقه مالي وجامبيا وموريتانيا .

وخلال الـ3 مباريات تحصل تونس على 3 ركلات جزاء أهدرها كل من وهبي الخزري ويوسف المساكني سيف الدين الجزيري .

وأهدر الخزري ركلة جزاء أمام مالي بينما أهدر المساكني أمام موريتانيا وأخيرا أهدر الجزيري أمام جامبيا .

يذكر أن منتخب تونس حسم تأهله للدور الـ 16 .

 

 

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم .

 

واقيمت مباريات دور المجموعات على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

 

 

وشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

 

 

وقسمت المنتخبات على 6 مجموعات وخاض كل فريق في دور المجموعات مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة وتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها .

 

 

وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

 

 

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

 

 

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا