الجزائر تودع من الدور الأول بعد تتويجها بالكان للمرة الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ودع منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد هزيمته من كوت ديفوار بثلاثية في المباراة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية ليتذيل قاع ترتيب المجموعة.

 وما أشبه الليلة بالبارحة فقد تكرر الأمر مثلما حدث بعدما توجوا باللقب القاري في نسخة 1990 على أرضهم وخرجوا من الدور الأول في نسخة 1992 في السنغال.

 

وحقق منتخب  كوت ديفوار فوزا مستحقا على الجزائر بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت  بينهما بملعب جابوما في الجولة الثالثة لمبايات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ليرفع منتخب الأفيال رصيده إلى 7 نقاط يتصدر بهم المجموعة ويتأهل لمواجهة الفراعنة في دور الستة عشر، في حين يودع المنتخب الجزائري البطولة بعدما احتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

جاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين، وهاجم كلاهما منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، وتصدى مبولحي لتسديدة قوية من بيبي ليحرم الأفيال من التقدم، قبل أن يتصد القائم لتسديدة بن ناصر من داخل منطقة جزاء الأفيال.

 

وفي الدقيقة 22 ينجح فرانك كيسي في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإيفواري من هجمة منظمة، وحاول محاربو الصحراء تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 40 يسجل إبراهيم سينجاري الهدف الثاني للأفيال لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيفواري بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الجزائري تعديل النتيجة إلا أن بيبي يسجل الهدف الثالث للأفيال في الدقيقة 54، ويهدر رياض محرز فرصة تقليص الفارق لمحاربي الصحراء، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 58.

 

وتوالت محاولات الأفيال لتعزيز التقدم، في حين سعى المنتخب الجزائري لتقليص الفارق حتى ينجح سفيان بن دبكة في تسجيل الهدف الأول لمحاربي الصحراء في الدقيقة 74، وكثف الجزائر محاولاته في الدقائق المتبقية للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأفيال بثلاثية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا