بدء اجازة نصف العام لطلاب الابتدائية ..اليوم

طارق شوقى
طارق شوقى



 




بدأت اجازة نصف العام الدراسي لطلاب الصف الرابع الابتدائي ،والصفوف الابتدائية، اليوم الخميس ،علي ان تبدأ الاجازة الفعلية لجميع المراحل الدراسية لتشمل طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام 5فبراير القادم ، وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

وكان قد انتهي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، منذ قليل، من اخر امتحانات نصف العام بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢.
حيث ادي التلاميذ اليوم الخميس، امتحان مادة الرياضيات بجميع محافظات الجمهورية، وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشارا فيروس كورونا المستجد.

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الانباء المتداولة عن تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الترم الاول للصفين الاول والثاني الثانوي .

وأكد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما ينشر في هذا الصدد لا اساس له من الصحة .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات الصف الاول الثانوي لاختبارات منتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١\٢٠٢٢ المقام في الفترة بين السبت ٢٢/١/٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢/٢/٢٠٢٢

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، ان الاختبارات تتم مع ملاحظة:
١.تُجرى الامتحانات للمواد خارج المجموع يومي ١٥، ١٧ يناير ٢٠٢٢
٢.تُعقد الامتحانات إلكترونياً بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.
٣.تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

٤.على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

وكان قد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه جاري العمل على الخطوات التنفيذيه، لمسابقة ٣٠ آلف معلم سنوياً ولمدة ٥ سنوات.

وأكد الوزير، في تصريح خاص، أنه سوف يعلن عند اكتمالها، وتابع لن نتعرض لهذا الموضوع من اى اتجاه قبل ٨ اسابيع من الآن.

في سياق اخر، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للبدء في تنفيذ إجراءات تعيين ٥٠ الف معلم جديد سنوياً ولمدة ٥ سنوات وفقاً لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس.

وستبدا الوزارة، خلال الايام المقبلة في عقد عدة اجتماعات مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، لتحديد ومناقشة المعايير والشروط الواجب توافرها في المتقدمين لمسابقة تعيين 30 الف معلم جديد، وكذلك طريقة التقديم التي توفر الشفافية في الإختيار للجميع .

وتقدمت وزارة التربية والتعليم، بإحصائية مدققة ومفسرة لجميع المواد المطلوب سد العجز بها علي مستوي قطاع التعليم العام، والانشطة والخدمات المعاونة وكذلك قطاع التعليم الفني، من خلال الحصاد السنوي العام الماضي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

حيث بلغ اجمالي العجز ، 320 الف و675 معلما، وأن العجز يشمل جميع القطاعات التعليمية حيث وصل عدد العجز بقطاع الخدمات والأنشطة إلى 163008معلم والتعليم العام 126518 والتعليم الفنى 8837، فيما وصل العجز فى مدارس مبادرة حياة كريمة إلى 25312، فيما يجرى العمل على حصر العجز فى العمالة والأطقم الإدارية بالمحافظات.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا