الجبلي: تعميق الصناعة المحلية  أحد اهم أولويات الدورة الحالية

د.شريف الجبلى
د.شريف الجبلى

 



 



 

 

 

 

أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفه الصناعات الكيماوية ان الغرفة تضع تطوير الصناعات الكيماوية وزيادة الصادرات من المنتجات على راس أولوياتها خلال الدورة الانتخابية الحالية.

وأشار الجبلي خلال اجتماع مجلس إدارة غرفه الصناعات الكيماوية الى أهميه الاستفادة القصوى من وفره الغاز الطبيعي والخامات التي حبى الله مصر بها من خلال التوسع في التصنيع منتجات البتروكيماويات و البلاستيك والأسمدة والزجاج والمنظفات والورق والبويات والأسمدة النيتروجينيه والفوسفاتية مما يوفر فرص عمل للأجيال الحالية والقادمة.

واكد الجبلي على اهميه تعميق الصناعات المحلية كأحد عوامل التنمية الاقتصادية من خلال تقليص حجم الواردات ولتحقيق زياده حجم  الصادرات بما يحقق التوازن في الميزان التجاري والذى ينعكس بدورة على الاقتصاد المصري والذى شهد في الآونة الأخيرة نمو شهد له العالم وكان لهذا النمو الاقتصادي الأثر الكبير في تطوير البنيه التحتية للدولة من طرق وشبكات مياه وصرف صحى وتطوير للعشوائيات وما تقدمه الدولة في المشروعات القومية مثل مبادرة حياه كريمة والتي تساهم فيها العديد من الشركات أعضاء الغرفة للوصول بمصرنا الغالية الى الجمهورية الجديدة في ظل توجيهات القيادة السياسية .

وأشار الدكتور شريف الجبلي خلال الاجتماع الى اهميه تعظيم الخدمات التي تقدمها الغرفة بشُعبها المختلفة والتواصل مع كل الصناع للوقوف على المعوقات التي تقف امامهم للتطوير والتحديث للمنتجات المصرية.

وخلال الاجتماع قام المجلس باختيار رؤساء الشعب الكيماوية المختلفة حيث تم الموافقة على 

  عبد الله حلمى -  رئاسة شعبه البويات والاحبار و خالد أبو المكارم -  رئاسة شعبه صناعه البلاستيك والمطاط. 

م. شريف الزيات -  رئاسة شعبه الكيماويات المتنوعة.

م. محمود علم الدين -  رئاسة شعبه المنظفات والمطهرات.

 م.جمال سعودى -  رئاسة شعبه الورق والكرتون.

 د.ايهاب السقا -  رئاسة شعبه إدارة المخلفات.

وأشار عبد الله حلمى وكيل مجلس الإدارة ورئيس شعبه البويات والاحبار ان الدورة الحالية ستشهد بأذن الله تكثيف لجهود المجلس في دعم الشركات وخاصه الشركات الصغيرة ومتناهيه الصغر في كافة القطاعات الكيماوية.

وأشار د. شريف الجبلي الى ان الغرفة تخطط لعمل مؤتمر عالمى يتم فيه دراسة كافة العوامل المؤثرة على الصناعات الكيماوية وكيفية تحقيق جذب استثماري للصناعات الكيماوية والتي تعد من اهم الصناعات لتداخلها مع باقي الصناعات بالاستعانة بالخبراء الدوليين في هذا المجال كما سيتم عمل معرض متكامل للصناعات الكيماوية على هامش هذا المؤتمر.