موعد مباراة منتخب مصر المقبلة في دور الـ16 بأمم إفريقيا

مباراة مصر والسودان
مباراة مصر والسودان

ينتظر منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة مع متصدر المجموعة الخامسة في دور الـ 16 بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون .
ومن المقرر ان تقام المباراة يوم 26 يناير في السادسة مساء بتوقيت القاهرة .

وتضم المجموعة الخامسة كل من الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون .
وجاء ترتيب المجموعة الخامسة قبل الجولة الأخيرة كالتالي :

1- ساحل العاج 4 نقاط. 
2- غينيا الاستوائية 3 نقاط
3- سيراليون نقطتين .
4- الجزائر نقطة واحدة. 

وكان المنتخب المصري الأول لكرة القدم قد تأهل إلي دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل ، أثر تغلبه على السودان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.
سجل هدف المباراة محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من الشوط الأول.
بهذه النتيجة احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط ، بينما ودع منتخبا السودان وغينيا بيساو البطولة بعد تجمد رصيدهما عند نقطة واحدة.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا