أمم إفريقيا2021 .. كاف يتوعد بعثة منتخب الجابون

منتخب الجابون
منتخب الجابون

توعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" نظيره الجابوني في خطاب رسمي بتوقيع العقوبات عقب رفضهم التواجد داخل مقر البعثة الذي حددته اللجنة المنظمة للبطولة .

 وكان الاتحاد الإفريقي قد حجز لبعثة الجابون في فندق "La Falaise" ولكنهم اتخذوا قرارًا بالبقاء في حافلتهم قبل التغيير إلى فندق "Star Land" وهو غير مخصص لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وفي نفس السياق شهد الأربعاء الماضي أزمة داخل المنتخب الجابوني بسبب رفض لاعبو المنتخب السفر إلى الكاميرون بسبب مطالبهم بدفع مكافأتهم قبل إنطلاق البطولة قبل أن يحصل اللاعبون على وعود من اتحاد بلادهم بالحصول على المستحقات قبل أول مباراة لهم في البطولة .

وكان الاتحاد الجابوني لكرة القدم، قد أعلن عن إصابة لاعبين بفيروس كورونا عقب الوصول إلى الكاميرون من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وعلى رأسهم نجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانج.

وجاءت نتيجة اختبار أوباميانج وماريو ليمينا، مدافع نيس الفرنسي، ومساعد المدرب، يالا أنيسيت، إيجابية بعد إجراء الفحص السريع للأجسام المضادة، وما زالوا ينتظرون نتيجة فحص الـ"بي سي آر".

وأوضح الاتحاد الجابوني أن الفريق وصل إلى ياوندي على طائرة خاصة اليوم الخميس، وخضع لتحليل الكشف عن فيروس كورونا «كوفيد-19»، وأثبتت إصابة أوبامينج، ولامينا، وأنيست يالا.

وقال مدرب منتخب الجابون، باتريس نوفو، لوكالة "فرانس برس": "لقد خضعوا لفحص بي سي آر، وهم حاليا قيد الحجر في الفندق"، مشيرا إلى أنهم لم يظهروا أي عوارض.

وبات أوباميانج مهددا بالغياب عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا أمام جزر القمر، في العاشر من الشهر الحالي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا غانا والمغرب
.
وكان المنتخب الجابونى قد أقام معسكرا من أجل الاعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية فى مدينة أبوظبى الإماراتية وخاض مواجهتين وديتين. 
ويخوض منتخب الجابون منافسات أمم افريقيا ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات المغرب وغانا وجزر القمر.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا