رعاية النباتات المنزلية في الشتاء

نباتات منزليه
نباتات منزليه

تحتاج النباتات للضوء وهو شيء نادراً ما يتوافر بكثرة في الشتاء. الضوء جزء أساسي من نظامها الغذائي.

وهذا هو السبب الذي ربما بسببه تعاني النباتات المنزلية عندما تكون فترة النهار قصيرة. والحل هو نقل النباتات لحافة النافذة.

ويمكن أيضاً مد النباتات بالضوء الصناعي باستخدام إنارة خاصة بالنمو. ومن الأفضل استخدام إضاءة «ليد»

النبات المنزلي هو نبات ينمو ضمن المباني مثل المنازل والمكاتب والحدائق الداخلية المنزلية، وذلك بخلاف النباتات الأخرى التي يتطلب نموها وجودها في الحدائق أو في الفلاة، حيث أن النباتات المنزلية بإمكانها أن تنمو في الأماكن الظليلة وفي الأماكن ذات الرطوبة العالية نسبيا.

وتستخدم النباتات المنزلية في العادة كنباتات زينة وأيضا لتلطيف الجو داخل الغرف المغلقة

وتقلل النباتات المنزلية من مكونات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة، بالأخص المركب عضوي متطاير مثل البنزين والتولوين والزيلين وغيرهم. وتتم إزالة المركبات الضارة في المقام الأول من قبل الكائنات المجهرية في التربة.

كما قد تتمكن أيضا النباتات المنزلية من إزالة ثنائي أكسيد الكربون، حيث تنخفض منسوبيته في المناطق المغلقة.

وقد تم التحقق من تأثير النباتات وجدواها من قبل وكالة ناسا لاستخدامها في المركبات الفضائية

وتظهر التأثيرات الإيجابية للنباتات المنزلية أيضا في الحد من الميكروبات المحمولة جوا، كما تساهم في زيادة الرطوبة تقدم ولكم أفضل 10 نباتات زينة، يمكن الاختيار بينها.

1-نبتة الثعبان

أحد أفضل النباتات للمبتدئين في الزراعة، فهي تنمو بسهولة، وتموت بصعوبة، وتتكيف مع جميع أنواع الأضاءة، ولا تحب الماء الكثير، و الري على فترات بعيدة.

2-نبتة شجرة الحب

تنمو بسهولة، وتحتاج لأضاءة متوسطة، وتفضل التربة الجافة، فاتركيها تجف بين كل سقية ماء واخرى.

3-نبتة العنكبوت

من أشهر النباتات المنزلية، وتنمو سريعاَ، وبسهولة، تحتاج لإضاءة متوسطة، وري معتدل، ولا تفضل التربة الرطبة، وهي واحدة من ثلاث نباتات اعتمدتها وكالة ناسا في تنقية الجو.

4-زنبق السلام

من أسهل النباتات التي تنمو داخل البيت، ويمكن أن تتحمل مختلف ظروف الإضاءة، وتحتاج لري معتدل، ومع أوراقها الرشيقة وزهورها البيضاء تعطي مظهرا جمالياً للبيت.

5-العشق المتسلقة

ويعرف أيضا باللبلاب، وهو من أنجح النباتات في المناطق الحارة، وهو نبات متسلق ومن السهل رعايته والتعامل معه، ويحتاج لضوء ساطع والري باعتدال.

6-الصبار

إذا كنت تخشين من أن تنسى العناية بالنباتات، فنباتات الصبار هي الأنسب لك، فهي تتحمل جميع الظروف، ضعيها بجانب النوافذ أو قرب مصادر الضوء.

7 – البامبو«قصب الحظ»

تشبه القصب وهي ليست بقصب، وتنمو في البيئة المائية، وتكون ذات ملوحة خفيفة جداً، وتوضع في إناء شفاف، لأن الضوء يفيد الجذور، ويبدل ماء الإناء كل يومين.

8-نبتة حديد الزهر

اشتقت اسمها من قوة أوراقها الطويلة والتي تبدو قاسية، وتحتاج لإضاءة قليلة، وأيضا رطوبة قليلة، وتتحمل ظروف درجات الحرارة.

9-بيبروميا

يحب الضوء الساطع، يحتاج لجو دافيء ورطوبة عالية، كما يحب رش الأوراق بين حين وآخر.

10-بوتس

ويسمى أيضا لبلاب الشيطان، يحتاج للري بشكل معتدل، يتحمل الجو الجاف، لكنه يفضل الرطوبة العالية، ويجب ألا يتعرض لضوء الشمس بشكل مباشر حتى لا تحترق أطراف أوراقه.

 

 

 

ترشيحاتنا