أخر الأخبار

إيتو: إفريقيا لديها مواهب أكثر من أوروبا وليس مستحيلا أن يفوز منتخب إفريقي بكاس العالم  

صامويل إيتو
صامويل إيتو

أكد صامويل إيتو أسطورة الكرة الإفريقية ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على أن المواهب الإفريقية أفضل من الأوروبية والدليل صلاح وماني وأوباميانج.

ويقول إيتو في تصريحات نشرتها صحيفة "أثليتيك" الإنجليزية: "على الأفارقة أن يعرفوا كيف يجتمعون من أجل تنمية القارة".

أضاف: "لن يفعلها الآخرون من أجلنا أبدًا، من المهم حقًا أن نعرف هذا، يمكنك أن ترى ما يحدث في العالم، عندما يأتي العالم للقيام بأعمال تجارية في إفريقيا، يكونون سعداء".

"لدينا العديد من المواهب، سأتحدث عن ساديو ماني، محمد صلاح، بيير إيمريك أوباميانج كأمثلة، ثلاثة من الهدافين الرئيسيين في الدوري الإنجليزي الممتاز هم من أفريقيا".

وفي تصريحات اخري كشف ايتو أنه يعتقد في يوم من الأيام سيكون من الممكن رؤية فريق أفريقي يفوز ببطولة كاس العالم. 

وشدد لا أفهم لماذا يقولون إن دولة أفريقية لا يمكنها الفوز بكأس العالم. هذا من أسهل الأشياء التي يجب القيام بها  فقط الفوز في بضع مباريات وعلى الرغم من الصعوبات العديدة  فإن هذا ليس مستحيلاً .

واختتم :"بالنسبة لي ، إفريقيا مليئة بالمواهب الهائلة: ولكن الحقيقة هي أن الأوروبيين يواصلون التحسن " .

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كاس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فيراير .وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ترشيحاتنا