أخر الأخبار

خلال افتتاحات الصعيد:

وزيرالزراعة يبحث مع محافظ الوادى الجديد تنفيذ تكليفات القيادة السياسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وبحث معه الاسرع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال افتتاحات بعض المشروعات التنموية في محافظات الصعيد.
 
كما بحثا القصير والزملوط آخر مستجدات حصر وتصنيف الاراضى الصحراوية الجديدة المزمع استصلاحها وزراعاتها في المحافظة وأيضا آليات تدعيم زراعة النخيل بأجود الانواع ‏وذلك الاهتمام بصناعة التمور حيث يوجد في الوادي أكبر مساحة منزرعة بالنخيل ‏وكذلك بحثا الاهتمام بالتحسين الوراثى والتلقيح الاصطناعي وآليات نشره فى مراكز الوادى وتشجيع المزراعين والمربين عليه تمشيا مع توجيهات  الرئيس لرفع مستوى دخولهم وزيادة الإنتاجية من اللحوم والالبان.
 
كما بحثا وضع آليات للاهتمام بالمناحل وصناعة عسل النحل في الوادي وكذلك مشروع الحرير الطبيعي ودعم الاستثمار في المجالات الزراعية المختلفة النباتية والحيوانية والداجنة والسمكية للاستفادة من إمكانيات المحافظة في ذلك وكذلك للاستفادة من حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في الوادي الجديدز
 
جدير بالذكر إن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في تصدير طرود نحل العسل الحية حيث يتم تصدير سنويًا أكثر من 1.1 مليون طرد نحل عسل وهو ما يمثل حوالي 27% من إجمالي الطرود التي يتم تصديرها سنويًا من جميع أنحاء العالم.
كما تحتل مصر المركز الثاني عربيًا بعد الجزائر في إنتاج عسل النحل والخامس إفريقيًا بعد كل من «أثيوبيا وتنزانيا وأنجولا وكينيا» حيث تتمتع هذه الدول بمساحات شاسعة من نباتات المرعى والغابات نتيجة لوفرة المياه والأمطار بها فى ظل محدودية الموارد الطبيعية في مصر من أراضي زراعية والمياه اللازمة لزراعتها مع ندرة الأمطار.
 

وزيرالاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى مجالات التعهيد والبريد والبنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى
الشيخ محمد نافل شيخ عشيرة الموالكة : من ذاق مرارة الإحتلال يعرف قيمة الحرية و كل أبناء سيناء جنود فى القوات المسلحة المصرية
العميد أ.ح أحمد شولاق يحكي اسرار المجاديف الخشب المصرية وتفوقها علي أحدث الأسلحة العالمية
وزير العدل يفتتح مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية 
وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد
هيئة سلامة الغذاء المصرية تشارك في افتتاح الدورة الـ 54  للجنة الدستور الغذائي بالصين 
جبالي يحيل  23 شكوى من النواب للوزارات المختصة لحلها   
النواب يوافق علي منحة البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية الصحية بقيمة9،130 مليون دولار
عبدالرازق  مهنأ الرئيس السيسي : تضحيات القوات المسلحة  منبعا للعطاء والولاء للوطن