أوروبا تفرض قيوداً على أحبار الوشوم لاحتوائها على سم قاتل

الوشم
الوشم

حتى إذا كان لديك أصباغ عالية الجودة فهناك مخاطر صحية أخرى أقل وضوحًا مرتبطة بأحبار الوشم 

بداية الكحول يجعل البشرة أكثر نفاذية. وهذا يعني أنه عند استخدام الكحول في الحبر أو لتطهير سطح الجلد ، فإنه يسمح لمزيد من المواد الكيميائية بالعبور إلى مجرى الدم أكثر من ذلك.

والمواد الكيميائية من الدرجة الطبية مخصصة للاستخدامات الطبية ، لذلك يجب أن تكون أي شوائب في داخلها آمنة نسبيًا. ومع ذلك ، فإن كميات ضئيلة من الملوثات في المواد الكيميائية عالية النقاء من منزل إمدادات المواد الكيميائية قد تكون مواد سامة للغاية!

ويحتاج الشخص الذي يخلط الحبر إلى فهم تقنيات التعقيم المناسبة. ويشمل ذلك معرفة كيفية إجراء التعقيم الحراري والتعقيم البارد وفهم احتياجات التعقيم للمواد المختلفة. يجب ألا تكون الصبغات الجافة أو المختلطة للتعقيم بالحرارة ، لأن الحرارة يمكن أن تسبب تغيرات كيميائية في جزيئات الصباغ ، وفي بعض الأحيان تنتج مواد سامة.

ولذلك أعلن الاتحاد الأوروبي أنه واعتباراً من 4 يناير 2022، ستخضع العديد من المواد الكيميائية في أحبار الوشم للقيود التي تفرضها ما يسمى لائحة REACH في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، حيث يتم إدراج آلاف المواد في قائمة الحظر، ويحتمل أن يكون العديد منهم خطرين أو لم يتم بحثهم بشكل كافٍ من منظور الاتحاد الأوروبي.

وتقرر الحظر في عام 2020، والفترة الانتقالية تنفذ الآن، ووفقاً لمفوضية الاتحاد الأوروبي، فإن الهدف ليس حظر الوشم من حيث المبدأ، حيث تؤكد وكالة المواد الكيميائية الأوروبية أن الأمر يتعلق بـ “جعل أحبار الوشم والمكياج الدائم أكثر أماناً”.

وفى غضون عام، ستواجه صناعة الوشم مزيداً من القيود، اعتباراً من عام 2023، يريد الاتحاد الأوروبي أيضاً حظر بعض أصباغ اللون الأزرق والأخضر، والسبب أنه لم يتم إثبات سلامتهم، وفقاً للوكالة الأوروبية للمواد الكيميائية، يشتبه فى أن الأصباغ مسببة للسرطان.

لذلك سيتم حظر معظم ألوان الوشم المستخدمة حتى الآن قريباً في تركيبتها الحالية، خاصة الألوان الملونة، والألوان المتوفرة في السوق الألمانية وفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي هي الأسود والرمادي والأبيض حالياً فقط.

ترشيحاتنا