جولة لحقوق الانسان بمراكز الشرطة بالأقصر وأسوان

حقوق الانسان
حقوق الانسان

 
كتب ـ أحمد عبد الوهاب 
قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالمرور على المواقع الشرطية والخدمية بنطاق مديريتى أمن أسوان والأقصر، وذلك استمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية، للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين فى سهولة ويسر، والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية، وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية. 
 
كما شارك قطاع الخدمات الطبية بفريق طبى من جميع التخصصات، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة. 
 
جدير بالذكر، أن مديرية أمن بنى سويف، قد زيارة لعدد من طلاب المدارس، إلى إدارة مرور بنى سويف، حتى يتعرف الطلاب على جانب من طبيعة عمل ومهام رجال الشرطة، فى حفظ أمن المواطنين، والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتها. 
 
ومن جانبهم، توجه القائمين على تلك الزيارات بالشكر لوزارة الداخلية، على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع، ولاسيما صغار السن. 
 
يأتي ذلك فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية، الهادفة فى أحد محاورها إلى الاهتمام بتنمية الثقافة الشرطية لدى طلبة المدارس، لما لها من دور إيجابى على تنمية الوعى الأمنى، لكافة فئات وأطياف المجتمع.
 
وكانت مديريات أمن «الشرقية، الإسماعيلية، الفيوم، المنوفية»، قد نظمت زيارة إلى «مستشفيات الأطفال، دور رعاية الأطفال «الأيتام، المعاقين»، بنطاق تلك المحافظات، ومشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم، احتفالًا بتلك المناسبة. 
     
كما تم تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة، لبعض الجهات الشرطية «إدارة الحماية المدنية، مدارس المرور الخاصة بالأطفال»، حتى يتعرف الطلاب على جانب من طبيعة عمل، ومهام رجال الشرطة في حفظ أمن المواطنين، والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم
 
ولاقى ذلك استحسانًا من الأطفال، وأعربوا عن سعادتهم لمشاركة وزارة الداخلية لهم الاحتفال بتلك المناسبة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا