بعد تفشي الكورونا من جديد.. رابطة الدوري الإنجليزي تفرض حالة الطوارئ

رابطة الدوري الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي

ذكرت صحيفة "ذا صن"، إن رؤساء ومسئولي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، سيقومون بالدعوة للاجتماع، الإثنين المقبل، لإيجاد حل سريع بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، ولتأكيد على مواصلة إقامة المباريات.

وأدت موجة الفيروس المتحور أوميكرون، إلى تأجيل نصف مباريات الأسبوع الحالي من بطولة البريميرليج.

ويصمم مسئولو البريميرليج، على المضي قدمًا في خوض المباريات، مع استبعاد تأجيل المباريات في الجولة التي تصادف عيد الميلاد، والتي يطلق عليها "البوكسينج داي".

وسيتم دعوة رؤساء الأندية إلى اجتماع افتراضي، الإثنين المقبل.

ويعمل ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل مكثف، لضمان مواصلة إقامة المباريات.

ويتمنى المسئولون، أن تساعد "إجراءات الطوارئ" التي تم تفعيلها في الأيام الماضية، للحد من العدوى.

وحتى الآن، تأثرت 9 مباريات بسبب كورونا هذا الشهر، وتم تأجيل 3 مواجهات لتوتنهام.

وتأجلت مباريات الجولة المقبلة الخاصة بأندية مانشستر يونايتد وليستر وواتفورد وبرينتفورد ونورويتش بسبب إغلاق ملاعب التدريب.

ولعب ليفربول وتشيلسي، مباراتهما في البريميرليج أمس الخميس، رغم تفشي كورونا الذي أدى إلى غياب فان ديك وفابينيو وكورتيس جونز ولوكاكو وتيمو فيرنر وكاي هافيرتز.

ولكن إذا لم تحدث موجة أخرى في غرفة تبديل الملابس، فإن مباراتي ليفربول على ملعب توتنهام، وتشيلسي مع وولفرهامبتون، ستقامان يوم الأحد.

وانتهت مساء الخميس، منافسات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري الإنجليزي، بفوز رائع لفريق ليفربول على نيوكاسل بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم بملعب آنفيلد، ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من بطولة  الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأخر ليفربول في بداية المباراة، إذ تقدم نيوكاسل بهدف سجله جونجو شيلفي في الدقيقة (7)، ثم عاد الريدز عبر ديوجو جوتا (21) ومحمد صلاح (25) ثم ترينت ألكسندر أرنولد (87).

وارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 10 نقاط في المركز 19 (قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى فرض إيفرتون التعادل (1-1) على مضيفه تشيلسي، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح تشيلسي التسجيل عبر ماسون مونت في الدقيقة (70)، وعدل جاراد برانثوايت النتيجة لإيفرتون في الدقيقة (74).

وبذلك، رفع البلوز رصيدهم إلى 37 نقطة في المركز الثالث، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة، في المركز الـ14.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا